كيف تختار الهاتف المناسب لك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أكتوبر 2015
كيف تختار الهاتف المناسب لك؟
مقالات ذات صلة
كيف تختار التليفزيون المناسب لك؟
كيف تختار الدراجة الهوائية المناسبة لك؟
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟

يجد البعض صعوبة في اختيار الهواتف المناسبة لهم، خاصةً بعد انتشار الكثير من الموديلات والأنظمة المتاحة في السوق، ولعدم معرفتهم كيفية اختيار الهواتف المناسبة لاحتياجاتهم ولأذواقهم أيضاً. لذلك، هناك عدد من النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها لتسهيل ذلك الأمر:

1. ابدأ بتحديد كيفية استخدامك الشخصي للهاتف المرغوب؛ فإذا كنت ستكتفي بإجراء واستقبال المكالمات فقط، فعليك باختيار الهواتف العادية. أما إذا كنت تحتاج أحد الهواتف القادرة على الاتصال بشبكة الإنترنت، وإرسال الإيميلات وتصفح شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها، إذاً فأنت بحاجة لهاتف ذكي أكثر تطوراً.

2. قم بتحديد ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها في الهاتف، أو ما يعرف بالـ (RAM)، فكلما زاد تصفحك لصفحات الإنترنت، وكثرت البيانات التي تريد حفظها على هاتفك، وارتفع أداء التطبيقات التي تستخدمها على الهاتف؛ زادت حاجتك لهاتف ذي ذاكرة وصول عشوائي. كما أن لذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف علاقة مباشرة بسرعة تنفيذ العمليات ومعالجة البيانات.

3. يعتقد البعض أن تصميم الهاتف وشكله أمران غير مهمان وليس لهما أي تأثير؛ إلا أنه اعتقاد خاطئ! فإذا كنت من المستخدمين الذين يجدون صعوبة في التعامل مع الهواتف التي تعمل عن طريق اللمس، فعلى الأغلب أنك تحتاج لهاتف ذي شاشة كبيرة، لتكون أزرار الكتابة فيه كبيرة أيضاً، مما يسهل عليك الأمر في بداية تعاملك مع هذا النوع من الهواتف. أما إذا وجدت صعوبة في ذلك، فعليك اختيار الهواتف التي تحتوي على لوحة مفاتيح حقيقية وتعمل بأزرار مجسمة وملموسة.

4. يجب عليك تحديد نظام تشغيل الهاتف قبل شرائه، خاصةً إذا كان اختيارك من بين الهواتف الذكية؛ فهناك نظم تشغيل متعدده في الهواتف الذكية أبرزها نظام أندرويد ونظام iOS الخاص بهواتف آيفون من شركة آبل، بالإضافة إلى نظام ويندوز موبايل التابع لشركة مايكروسوفت، ونظام بادا من سامسونج، ونظام سيمبيان من نوكيا، ولكل نظام من هذه الأنظمة تطبيقات معينة مناسبة له وغير مناسبة لغيره، لذلك يجب أن تقوم باختيار الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل الأنسب والأسهل بالنسبة لك.

5. يجب عليك التركيز على تصميم الهاتف وشكله وحجمه، فهناك الكثير من الهواتف المناسبة لاستخدامك بميزاتها التقنية، إلا أن حجمها قد يكون غير مناسب لك، كأن يكون كبيراً جداً أو صغيراً جداً بالنسبة لقبضة يدك، مما يعيق استخدامك له. كما أن عليك أيضاً اختيار اللون والتصميم الأقرب لذوقك لتشعر بارتياح عند حملك للهاتف الجديد.

اقرأ المزيد:

بالصور والفيديو: سعر ومواصفات هاتف بلاك بيري "بريف" الجديد
هواوي تكشف النقاب عن هاتف (Huawei Mate S) وساعة (Huawei W1) الجديدين
سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف
10 أمور عليك معرفتها عن هاتف آيفون 6 إس الجديد