كيف تختار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 فبراير 2016
كيف تختار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟
مقالات ذات صلة
دخل في مشادة مع زوجته فألقى أطفاله من النافذة!
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!
فيديو: كيف يمكنك ربط حذائك بطرق مبتكرة جديدة

تتجدد موضة قصة الشعر للرجال، لكن عليك أن تختار القصة التي تتناسب مع شكل وجهك لتحصل على مظهر متناسق وأكثر أناقة.

الوجه المربع

شكل الوجه المربع في عالم الرجال يرمز عادة إلى القوة و الذكورة ، و عندما يقرر الرجل ذو الوجه المربع قص شعره فعادة ما يختار قصة مربعة أو بيضاوية  ،وشكل الوجه المربع يناسب مجموعة واسعة من الأساليب، ولكن الشعر القصير يعزز ملامح الوجه فعلا.

الوجه المستطيل

يجب ألا تزيد في تطويل الشعر لأعلى "السبايكي" حتى لا تزيد من طول الوجه، وألا تزيد من شعر الجوانب حتى لا تفقد جمال طول الوجه، فيفضل أن تبقي شعرك من الأعلى والجوانب في طول متوسط. وإذا كنت من محبي تنزيل الشعر على الوجه فالوجه المستطيل هو الأنسب لتلك القصة.

الوجه البيضاوي

هذا الوجه مثالي للرجال، ويناسبه كل قصات الشعر تقريبا، لكن شيئا واحدا لا يتناسب كثيرا معه فيغير شكل وجهك من بيضاوي إلى مستدير هو تطويل شعر الجوانب، لكن دون ذلك يمكنك إختيار أي قصة تريدها سواء طويلة أو قصيرة أو تغطي الوجه أو مرفوعة لأعلى.

الوجه الدائري

الوجه المستدير يتطلب منك اختيار القصة العصرية الرائعة والتي تعتمد على إبراز الشعر للفت النظر. فالأسلوب المميز يكون في القصة التي تبقي طول الشعر كما هو في الأعلى للفت النظر وجذب النساء.

الوجه الماسي

الوجه ذو الشكل الماسي لديه عظام بارزة واسعة وضيقة إلى حد ما خاصة في الجبهة و الذقن، و يمكن لصاحب الوجه الماسي أن يجد صعوبة في تغيير حلاقة أو قصة شعره و لكن قصة مع هامش و طبقات على الرأس ستكون مناسبة مع تجنب الحواف الحادة التي تزيد من إبراز عظام الجبهة و الأذنين، كما يمكن لترك الشعر طبيعي متموج أن يخفف من مميزات هذا الشكل من الوجوه.

الوجه القلبي

إذا كان وجهك على شكل قلب، من الأفضل أن تنثر شعرك على جهة من الجبين كما تظهر الصورة، أو بإمكانك تصفيفه الى الأعلى. شكل الوجه هذا رائع ومناسب مع قصات شعر مختلفة.


الوجه الثلاثي
هو عكس شكل الوجه السابق، فيكون ضيق الجبهة،عريض الخدين والذقن، يناسبه أكثر من طبقة للشعر لتعطي كثافة وعمق للجبهة مع جوانب خفيفة.