لا تتخلص من هاتفك القديم: إليك أفكار مبتكرة للاستفادة منه بشكل أمثل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
لا تتخلص من هاتفك القديم: إليك أفكار مبتكرة للاستفادة منه بشكل أمثل
مقالات ذات صلة
متاجر آي ستايل iSTYLE: عالمك المناسب لتجربة مميزة لمنتجات آبل
قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل
إكسترا اكسسوارات جوال آيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max

يقوم الكثيرون بالتخلص من الهواتف القديمة أو تركها والاستغناء عنها تماماً عند شراءهم أجهزة جديدة، دون أن يدركوا أن هناك العديد من الطرق التي يمكنهم بها استغلالها والاستفادة منها.

كيف يمكنك الاستفادة من هاتفك القديم؟

وقد تحدث حول هذا الأمر أحد خبراء التقنيات، حيث قال أنه لا ينبغي على الناس التخلي عن هواتفها القديمة خاصة عندما يشترون أجهزة جديدة، حيث أن تلك الهواتف قد تكون لها فوائد عديدة في الحياة اليومية من خلال استعمالها لأداء بعض الأمور المختلفة، لافتاً إلى أن هناك خيارات عديدة يمكن بها استخدام الهواتف القديمة.

وأوضح الخبير أنه على سبيل المثال، من الممكن استخدام الهاتف القديم وتحويله إلى كاميرا فيديو يتم توصيلها بشبكة الإنترنت لمراقبة المنزل أو حتى مكان العمل، كما يمكن استعمالها كأداة للتحكم عن بعد في جهاز التليفزيون بعد تزويدها بالتطبيقات المتوافقة معها.

وتابع قائلاً أنه من الممكن أيضاً استعمال الهاتف القديم في السيارة كأداة لتحديد المواقع، أو الاعتماد عليه كجهاز تليفزيون صغير محمول، أو حتى استعماله كشاشة صغيرة صعيرة لمراقبة الصور والفيديوهات التي تبثها كاميرات المراقبة.

وبالإضافة إلى ما سبق، فيستطيع الناس استخدام هواتفهم القديمة كمكبرات صوت لاسلكية صغيرة لسماع الموسيقى، أو حتى الاعتماد عليه كمنبهات يومية، خاصة وأن كل الهواتف تقريباً تحمل هذه الميزة.

كما نصح الخبير أنه في حال أراد البعض التخلص تماماً من هواتفهم القديمة، فلا يجب عليهم رميها، حيث يمكنهم الاستفادة منها عن طريق بيعها عبر مواقع بيع وشراء الأشياء المستعملة على الإنترنت، والحصول على بعض الأموال من وراءها.

تطبيقات تحول مصباح الهاتف إلى أداة مفيدة متعددة الاستخدامات

وفي سياق متصل، فلا شك أن مصباح الإضاءة أصبح جزء أساسياً من معظم الهواتف الذكية في الوقت الحالي، حيث يستخدمه الكثيرون للإنارة في الأماكن المظلمة، أو كفلاش لكاميرا الموبايل أثناء التصوير. 

ولكن هل تعلم أن هناك عدة طرق أخرى يمكنك بها الاستفادة من مصباح الهاتف بشكل أفضل؟ تابع معنا هذا التقرير، والذي نقدم لك فيه عدة تطبيقات تجعل مصباح هاتفك أداة مفيدة متعددة الاستخدامات:

Morse Code

يقوم هذا التطبيق بتحويل مصباح الهاتف إلى أداة فعالة لطلب النجدة في حالات الطوارئ، حيث يمكن من خلاله تحويل الكلمات المكتوبة إلى ما يشبه شفرة مورس، وذلك لطلب النجدة عبر الإشارات الضوئية.

كما يوجد أيضاً في هذا التطبيق خاصية التبادل السريع، والتي تسمح بنسخ الكتابات والنصوص الموجودة على تطبيقات أخرى، مما يوفر على المستخدم ضرورة كتابة عبارات طلب النجدة إذا ما كان في حالة لا تسمح له بالكتابة.

Shake Light

يساعد هذا التطبيق على تشغيل مصباح الإضاءة في الهاتف بمجرد هز الجهاز بطريقة معينة، مما يُسهل على المستخدم تشغيل المصباح سريعاً في الحالات الطارئة، حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة.

Flash On Call

يقوم هذا التطبيق بتحويل مصباح الإضاءة في الهاتف إلى أداة تنبيه، حيث يبدأ المصباح في الإضاءة عندما يتلقى الهاتف مكالمة أو رسالة جديدة، مما يلفت انتباه المستخدم في حال كان الهاتف في الوضع الصامت. 

كما أن هذا التطبيق يُسهل عملية العثور على الهاتف عند فقدانه في مكان مظلم وكان في وضع صامت، وذلك بمجرد الاتصال به.