كيف تتخلص من إدمان الحلويات

نصائح مهمة تساعدك على التخلص من إدمان تناول الحلويات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
كيف تتخلص من إدمان الحلويات

يقبل الكثيرون على تناول الحلويات بمختلف أنواعها، على الرغم من علمهم بأضرارها العديدة، والتي تتضمن زيادة الوزن ومخاطر الإصابة بعدد من الأمراض الأخرى، ومع ذلك، فإن بعضهم يحاول التخلص من هذه العادة الغذائية غير الصحية.

نصائح مهمة تساعدك على التخلص من إدمان تناول الحلويات

وفي هذا الشأن، قال إيليا شابشين، عالم النفس الروسي، إن الناس يأكلون عادة الحلويات في حالة عدم الراحة، لذلك فمن الضروري استبدال هذه العادة السيئة بأخرى أكثر فائدة.

وأوضح قائلاً إنه هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الناس يشعرون بعدم الراحة، مثل: الشعور بالوحدة، الإجهاد، التعب، الغضب، الاستياء، مردفاً إنه ينبغي أولاً التعامل مع أصل المشكلة النفسي، من أجل تغيير عادات الأكل غير الصحية.

وتابع الخبير الروسي بقوله إنه يجب في البداية تحديد سبب الإفراط باستهلاك السكر، مكملاً أنه بعد ذلك فقط، يمكن البحث وإيجاد البديل لعادة تناول الحلويات، بأطعمة أخرى مفيدة.

وأشار إلى أن بعض الناس يقومون بالتخلص من عادة سيئة، عن طريقة استبدالها بعادة غير ضارة، إلا أنها تؤدي نفس الوظيفة، موضحاً أن هذا الأمر من الممكن أن ينطبق أيضاً على الحلويات.

وأضاف إيليا شابشين قائلاً إنه بعد تحديد سبب الرغبة الشديدة بتناول الحلويات، ينبغي إيجاد البديل المفيد، الذي يساعد المرء على ترك هذه العادة الغذائية غير الصحية، من دون أي ضرر يعود عليه.

وفي سياق متصل، فقد كشفت تقارير طبية عن بعض الفوائد الصحية التي تعود على المرء عندما يتوقف عن تناول الحلويات لمدة شهر واحد.

ووفقاً لما ذكرته أخصائية روسية في الغدد الصماء، فإن هناك عدة تغيرات تحدث في جسم الإنسان عند التخلي تماماً أو تناول الحد الأدنى من الحلويات، خلال شهر، ومن بينها فقدان نحو 4 كيلوغرامات من الوزن.

وأوضحت الأخصائية الروسية قائلة، إن تأثير التخلي عن الطعمة المحلاة يظهر على جسم الإنسان خلال شهر، مشيرة إلى أن هذا التأثير ينعكس على جميع أجهزة جسمه، بداية من الجهاز الهضمي، وصولاً إلى مستوى الهرمونات في جسمه.

ومن بين المزايا التي تعود على جسم الإنسان عندما يتوقف عن تناول الحلويات لمدة شهر: تحسن عملية التمثيل الغذائي، النوم بشكل جيد وعدم الإصابة بالأرق، تحسن حالة البشرة والجلد وعدم ظهور التجاعيد (وذلك لأن السكر يقوم بتدمير الكولاجين، وهو البروتين الذي يجعل الجلد أكثر مرونة).

ونصحت الخبيرة بضرورة الانتباه من الملصقات الموجودة على الأطعمة، موضحة أنه إذا كانت نسبة السكر في 100 غرام منها أعلى من 22.5 غرام، فهي حلوة المذاق للغاية، ويجب الابتعاد عنها.

كما لفتت إلى أن أن هناك أسماء أخرى لا يدري معظم الناس أنها تشير أيضاً إلى السكر، مثل: النشاء المتحلل، دبس السكر، الفركتوز، المالتوز ومسحوق السكر وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة