كيف تتخلص من تشتت الانتباه

نصائح طبية للتخلص من تشتت الانتباه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
كيف تتخلص من تشتت الانتباه

ذكرت تقارير طبية أن تشتت الانتباه هو عدم قدرة المرء على التركيز على مسألة محددة، أو القيام بمهمة معينة، أو إجراء محادثة مع شخص آخر، أو حتى على شيء ما.

نصائح طبية للتخلص من تشتت الانتباه

ووفقاً لما أفادت به التقارير نقلاً عن أطباء، فإنه في حالة تشتت الانتباه، ينشغل المرء بتأثيرات جانبية، وبالتالي لا يمكنه التركيز على ما يقوم به، حيث يرافق ذلك عادة النسيان.

وأشار الأطباء إلى أن الشخص الذي يعاني من تشتت الانتباه، عليه أن يقوم بإجراء تقييم لكمية الدم المتدفقة إلى دماغه، وذلك من أجل تحديد حالة الأوعية الدموية.

وأوضحوا بقولهم إنه ليس مستبعداً أن يكون الشخص الذي يعاني من تشتت الانتباه كثيراً، بحاجة إلى إجراء عملية جراحية للأوعية الدموية، مشيرين إلى أن ضعف الذاكرة يعتبر أيضاً من أعراض فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في الجسم.

ولفت الأطباء إلى أنه هناك بعض الأدوية المنشطة للذهن، والتي تؤثر في عمل الدماغ، كما أنها تساعد على تحسن الذاكرة وتركيز الانتباه وسرعة التفكير.

ونوهت التقارير إلى أن نصف التأثير العلاجي لحل مشكلة تشتت الانتباه، هو ممارسة بعض التمارين المخصصة لتدريب الانتباه، لافتة إلى أن هناك العديد من التطبيقات الذكية التي تسمح بتدريب الانتباه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة