لن تصدق.. حيل بسيطة وراء سرقة سيارتك.. تعرف عليها لتتجنبها

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2017
لن تصدق.. حيل بسيطة وراء سرقة سيارتك.. تعرف عليها لتتجنبها
مقالات ذات صلة
يوم الأرض 2021: كيف احتفل غوغل به؟
جورج فلويد: عقوبة قاسية ضد الشرطي الأمريكي المتهم بقتله
صباح السالم: تفاصيل الجريمة المروعة التي هزت الشارع الكويتي

رغم التطور التكنولوجي الهائل الذي يسهم في منع سرقة السيارات، ورغم كافة الإجراءات الاحترازية التي يتخذها أصحاب السيارات إلا أن سارقي السيارات قد يستخدمون حيلاً بسيطة وقديمة للقيام بمهامهم غير المشروعة، ومن أبرز هذه الحيل البسيطة.

اقرأ أيضاً: سيارات ننتظر مشاهدتها في معرض نيويورك الدولي

  • البيض

لعل من أقدم حيل سرقة السيارات، هي إلقاء البيض على السيارة أثناء سيرها، ومن البديهي أن يقوم قائد السيارة بتشغيل المساحات لتنظيف الزجاج الأمامي للسيارة، دون أن يدرك أن المياه مع البيض المكسور ستحدث رغوة تعوق رؤيته، ما يجبره على التوقف جانباً لتنظيف السيارة يدوياً.

لدى توقفك وخروجك من السيارة توقع أن هناك من يتربص بك ويخطط كيف سيجهز عليك لينتزع سيارتك، وللأسف رغم بساطة هذه الحيلة إلا أن هناك العديد مازال يقع ضحية لها.

  • الطوب

تلك الحيلة تشبه حيلة سرقة السيارات بالبيض، وتعتمد هذه الاستراتيجية على إلقاء الطوب على قائد السيارة أثناء سيره بالطريق؛ لذا إذا تعرضت لهذا الموقف لا تتوقف مهما حدث لأنه مؤشر على أن فقدك سيارتك بات قريباً.

  • سيارة معطلة

من الحيل التي يستخدمها سارقو السيارات، وللأسف يصعب أن تميزها، هي مقابلتك لسيارة معطلة على الطريق ورغبتك في مساعدة صاحبها.

إذا كنت تسير في طريق وشاهدت أحدهم يستغيث بك لتعطل سيارته فأنت أمام أمرين، إما أن تكمل طريقك دون أن تعيره انتباهك، أو ترأف بحاله وتقرر مساعدته؛ في هذه الحال أنت أمام احتمالين.

الأول أنك وقفت للشخص الصحيح وأنه بالفعل يحتاج للمساعدة، والثاني أنك ابتلعت الطعم وسيتم تجريدك من سيارتك خلال دقائق؛ لذا عليك أن تنتبه إذا لمحت سيارة أخرى تقف بجوار السيارة المعطلة فاعلم أنها خدعة وأكمل طريقك، ومهما حدث فلا تخرج من سيارتك.

  • الاصطدام بالسيارة

لعل من أبرز وأجرأ الحيل التي ينتهجها سارقو السيارات هي أنهم يستقلون سيارة أخرى ويتعمدون أن يصطدموا بسيارتك وكأنه حادث عرضي نتج عن إهمال أو تراخٍ؛ حينها ستستشيط غضباً وتوقف سيارتك وتخرج لمن تسبب في تحطيم سيارتك، وبالطبع تتوقع ماذا سيحدث بعد خروجك من السيارة.

سيجهزون عليك وينتزعون منك سيارتك وربما كافة متعلقاتك، ويتركونك في الطريق تواجه مسيرك المجهول.

وبصفة عامة إذا أردت أن تحافظ على سيارتك أطول وقت ممكن، عليك أن تتجنب السير في الطرق المجهولة في وقت متأخر.

  • المعدن المكسور

لعل حيلة المعدن المكسور من أسهل الحيل التي يستخدمها اللصوص للاستيلاء على سيارتك. فبمجرد أن تقرر تشغيل سيارتك والتحرك بها فإنك ستسمع صوت معدن مكسور ملتصق بسيارتك، ومن البديهي أنك ستخرج من السيارة للاطمئنان عما أصابها من سوء.

بمجرد خروجك من السيارة والدوران حولها فلن تكون لديك الفرصة للعودة إلى مقعد القيادة، لأنك ستفاجأ بشخص آخر يجلس مكانك وينطلق بسيارتك في ذهول منك.

هذا الشخص قام بربط حديدة معدنية في مؤخرة سيارتك لتسمع صوت ارتطامها بالأرض فيأخذك الخوف على سيارتك من حدوث مكروه لها، وفي لمح البصر، بمجرد خروجك للاطمئنان عليها سيستقلها وينطلق بها، وأنت ستقف مذهولاً وربما تضرب كفاً بكف على غرابة هذه الحيلة.

  • ورقة على الزجاج الخلفي

إذا أردت الانطلاق بسيارتك فإنك ستفاجأ بوجود ورقة على الزجاج الخلفي تعيق رؤيتك، فتضطر للنزول لإزاحتها، وبالطبع من وضعها سيكون في انتظار لحظة خروجك ليقفز مكانك وينطلق بسيارتك.

  • التانك مخروم

أثناء سيرك في الطريق، من الممكن أن تفاجأ بمن يطل عليك برأسه من شباك سيارتك ليخبرك بأن "تانك" سيارتك مخروم والبنزين يتسرب منها.

بالطبع ستخرج لتطمئن على سيارتك، وحينها سيستولي أحدهم على مقود سيارتك، ولن تستطيع اللحاق به؛ لذا إذا تعرضت لهذا الموقف فلا تتوقف إلا في أقرب "بنزينة".

هذا أيضاً سيعجبك: فيديو أغلى 10 سيارات في العالم في 2017 .. سيارة لبنانية في القائمة!

  • طفل رضيع على الطريق

إذا كنت تسير بسيارتك على الطريق ووجدت طفلاً يبكي على الطريق، فمن البديهي أنك ستتوقف لتطمئن عليه، ولكن تأكد أنها خدعة الغرض منها أن توقف سيارتك وتبتعد عنها ليستقلها غيرك ويذهب بها.

ومن الملاحظ على هذه الحيل، أن جميعها يهدف إلى أن تتوقف وتخرج من سيارتك دون أن تطفئها، فلا تعطهم هذه الفرصة، ولا تشتت انتباهك عن الطريق.