بينانس تعمل على كشف هوية المتسلل وراء سرقة 570 مليون دولار

المنصة أصبحت قادرة على منع ما يقرب من 90% من الأموال المستهدفة من الاستيلاء عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
بينانس تعمل على كشف هوية المتسلل وراء سرقة 570 مليون دولار

تقترب منصة تبادل العملات المشفرة بينانس من اكتشاف هوية المتسلل الذي دبر عملية اختراق بقيمة 570 مليون دولار على بي إن بي بلوكتشين، وفقاً لما قاله الرئيس التنفيذي تشانغبينج تشاو.

تطبيق القانون حول هوية المتسلل

بعد الحصول على بعض النصائح من تطبيق القانون حول هوية المتسلل، تقوم منصة بينانس الآن «بتضييق نطاق» الشخص أو الأشخاص الذين يقفون وراء الهجوم، كما قال تشاو في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي.

شهد الهجوم المذكور استهداف ما يسمى بجسر عبر السلسلة، مما سمح للمتسلل أو المتسللين غير المعروفين حتى الآن بسحب 2 مليون من رموز بي إن بي الخاصة بـ بينانس والتي تبلغ قيمتها حوالي 570 مليون دولار في ذلك الوقت.

تم فقدان أكثر من مليار دولار بسبب خروقات على الجسور عبر السلاسل حتى الآن هذا العام، وهي أدوات تسهل النقل السريع للرموز من منصة بلوك تشين إلى أخرى، وفقاً لبيانات Chainalysis.

قال تشاو: «ما زلنا في الواقع نطارد ونساعد السلطات في مطاردة اللاعبين السيئين، والعمل مع تطبيق القانون في جميع أنحاء العالم. العمل مع سلطات إنفاذ القانون هو إحدى الطرق التي يمكننا من خلالها محاولة جعل الفضاء آمناً».

وأضاف: «في الواقع، في هذه اللحظة بالذات، أعطانا تطبيق القانون بعض النصائح حول من يعتقدون أنه قد يكون؛ لذلك نحن في الواقع نضيق نطاقه».

وقف النشاط مؤقتاً

تدخلت بينانس للحد من أضرار الهجوم، حيث أوقفت مؤقتاً النشاط على شبكة بي إن بي بلوكتشين الخاصة بها بعد التنسيق مع مدققي الشبكة- الأفراد والكيانات الذين يوقعون على الموافقات على المعاملات - لسن ترقية.

قال تشاو، إن هذا يعني أن سلسلة بي إن بي كانت قادرة على منع معظم الأموال المستهدفة من الاستيلاء عليها من قبل المتسلل، موضحاً أن البلوكتشين كانت قادرة على تجميد حوالي 80% إلى 90% منها وبالتالي فإن الخسارة الفعلية لها كانت أقل بكثير.

تم تطوير سلسلة بي إن بي، المعروفة في الأصل باسم سلسلة بينانس، لأول مرة بواسطة بينانس في عام 2019. مثل سلاسل الكتل الأخرى، تتميز برمز أصلي يسمى بي إن بي، يمكن تداوله أو استخدامه في الألعاب والتطبيقات الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة