تعرف على السر وراء البقع الحمراء الظاهرة على أجسام الأبطال الأولمبيين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2016
تعرف على السر وراء البقع الحمراء الظاهرة على أجسام الأبطال الأولمبيين

خاض بطل السباحة الأولمبي الأمريكي مايكل فيلبس وأحد أهم صائدي الميداليات الذهبية في الأولمبياد أولى منافساته أمس، وقد ظهر على جانب من ظهر وكتف فيلبس بقع حمراء غريبة الشكل وغير معتادة، والغريب أن هذه البقع ذاتها قد ظهرت على أجسام عدد آخر من الأبطال الأولمبيين هذا العام، فما السر إذاً وراء هذه البقع الحمراء؟

السر وراء هذه البقع بكل بساطة، هي أنها نتيجة العلاج بكؤوس الهواء أو ما يعرف في العالم العربي باسم العلاج بالحجامة. وقد أثبت هذا العلاج التقليدي القديم أنه قادر على أن يصبح أحد السمات المميزة لدورة الألعاب الأولمبية لهذا العام.

والحجامة أو العلاح بكؤوس الهواء عبارة عن كأس متصل بأنبوب، يتم وضع الكأس على جسم الإنسان ثم يقوم الأنبوب بسحب الهواء من داخل الكأس مما يؤدي إلى التصاق الكأس بالجسم، ويقال أن هذا العلاج يساعد على تسهيل حركة الدم في لجسم وسرعة جريانه مما يؤدي إلى علاج العضلات من الإرهاق. وتستمر أثار علاج الحجامة على الجسم لفترة تتراوح بين أسبوعين و3 أسابيع.

وقامت السباحة الأمريكية ناتالي كوجلين بنشر صورة لها على حسابها على موقع إنستجرام، أثناء تلقيها للعلاج بالحجامة قبل عدة أشهر وأثناء معسكر الاستعداد للمنافسات الأولمبية.

 

Laughing because it hurts so bad. Gonna leave a mark! #AthleteLife

A photo posted by Natalie Coughlin (@nataliecoughlin) on

أما الصورة التالية فتوضح جانب من آثار العلاج بالحجامة على ظهر السباح الأمريكي مايكل فيلبس. وكان قد تلقى فيلبس العلاج بالحجامة قبل أيام من بدء المنافسات الأولمبية في ريو.

تعرف على السر وراء البقع الحمراء الظاهرة على أجسام الأبطال الأولمبيين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة