محمد بن راشد ينشر صورة عمرها 50 عاماً كانت بداية لهذا الحلم!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2016
محمد بن راشد ينشر صورة عمرها 50 عاماً كانت بداية لهذا الحلم!
مقالات ذات صلة
توجيهات الصحة السعودية بشأن عيد الفطر في زمن الكورونا
كيفية أداء صلاة عيد الفطر في المنزل
الداخلية: تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على القادمين للمملكة

نشر الشيخ محمد بن رائد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات، صورة عمرها أكثر 50 عاماً لطابع بريد كان والده قد أصدره عام 1964.

ونشر بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» صورة لطابع بريدي أصدره الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، قبل 52 عاماً، تقديراً للجهود العالمية المبذولة لاستكشاف الفضاء وتكريما لرجال الفضاء، قائلا: "بداية لحلم أن ينضم شعبنا لهذه المسيرة".

وكتب حاكم دبي في مجموعة تغريدات "إصدار الطابع تزامن مع فترة كانت فيه مرحلة استكشاف الفضاء في بداياتها، ما شكّل بداية لحلم كبير تحقق اليوم على أرض الواقع، مع انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدول الرائدة عالمياً في صناعات الفضاء والطيران".

وأضاف "بحمد الله لدينا اليوم قطاع فضائي حجمه 20 مليار درهم وبرنامج للوصول للمريخ يعمل عليه فريق عمل نسبة التوطين فيه 100%، فالحلم يبدأ بفكرة، فكرة يمكن التعبير عنها بكلمة أو صورة أو حتى طابع بريدي، وتكبر الفكرة، ويكبر الحلم، وتكبر معه أجيال تؤمن به ليصبح حقيقة واقعة".

والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ولد في عام 1912 وتوفي يوم 7 أكتوبر عام 1990، وكان حاكم إمارة دبي منذ 9 سبتمبر 1958 وحتي وفاته، وشغل منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد في 1971 وحتى وفاته وشارك الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في صناعة الاتحاد الإماراتي.

ويعتبر قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم محركات الاقتصاد، فضلاً عن كونه عنصراً هاما في تعزيز المساهمة في الاقتصاد المستدام وتطوير العلوم التقنية، حيث يتم دمج تكنولوجيات الفضاء في الحياة اليومية للمساعدة في إثراء المعرفة بالأرض والكون وتعزيز الأمن الوطني، كما تسهم أيضاً على تقديم المساعدات العاجلة في حال وقوع الكوارث الطبيعية.

واحتفلت وكالة الإمارات للفضاء، بالذكرى السنوية الثانية على تأسيسها، وتحقيق مجموعة من الإنجازات والنجاحات الكبيرة على مختلف الأصعدة، تشمل إطلاق استراتيجية الوكالة، وتطوير قطاع فضائي متكامل في الإمارات، وصولًا إلى توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدد من أهم الهيئات والمنظمات والوكالات الفضائية العالمية.