وفاة الفنان محمد فريد عن عمر 83 عامًا بعد صراع مع المرض

كان يعاني من نقص حاد في الهيموجلوبين

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
وفاة الفنان محمد فريد عن عمر 83 عامًا بعد صراع مع المرض

توفي مساء أمس السبت الفنان المصري محمد فريد عن عمر 83 عامًا بعد صراع مع المرض، وقد كشف نقيب الفنانين الفنان أشرف زكي خبر الوفاة، وأعلن أن الجنازة ستقام اليوم الأحد ظهرًا في مسجد الحصري في منطقة 6 أكتوبر.

وكان الفنان محمد فريد يعاني من أزمة صحية وتم حجزه في العناية المركزة قبل وفاته، وقد صرحت ابنته بأنه يعاني من نقص في الهيموجلوبين ومن المقرر له أن يخضع لفحوصات وتحاليل جديدة للاطمئنان على حالته.

وقد نعاه العديد من نجوم الفن بكلمات مؤثرة، ومنهم الفنانة نهال عنبر التي نشرت صورة للفنان الراحل على حسابها على إنستغرام، وعلقت: "فقدنا اليوم الفنان العظيم محمد فريد بعد صراع مع المرض، اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين اللهم صبر أهله".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nihal Anbar (@nihalanbar)

كما نعاه أيضًا الفنان حسن عيد عبر حسابه على إنستغرام وقال: "البقاء لله، وفاة الفنان محمد فريد، ربنا يرحمه يارب، شارك بالدعاء لتجد من يدعو لك".

ونعاه أيضًا الفنانة شريف إدريس، وكتب: "لا إله إلا الله.. وداعًا أيها الرجل الجميل"، كما نعته الفنانة سيمون عبر حسابها على فيسبوك، وكتبت: "البقاء لله، الفنان محمد فريد الله يرحمه فنان جميل تقابلنا في مسلسل جراب حواء".

أبرز المعلومات عن محمد فريد

ولد الفنان الراحل محمد فريد في بني سويف في شهر ديمبر عام 1940 وقد نشأ في مركز إهناسيا ودرس الفنون المسرحية عام 1962. أحب الفنان محمد فريد منذ صغره، حيث كان يعزف العود والكمان والناي والطبلة أيضًا.

بدأ الفنان محمد فريد حياته الفنية بفضل الفنان الراحل عبد الله فرغلي، الذي سافر إلى بني سويف للعمل مدرسًا للغة الفرنسية في مدرسة ثانوية، وقابل خلالها محمد فريد والذي أقنعه بالسفر إلى القاهرة والدراسة في المعهد.

أول عمل مسرحي شارك فيه محمد فريد كانت مسرحية "30 يوم في السجن" في منتصف الستينات وضمت المسرحية عدد من النجوم منهم فرقة عبد العزيز محمود، وانضم بعدها إلى فرقة مسرح الطليعة.

قابل الفنان محمد فريد المخرج صلاح أبو سيف والذي اختاره لتجسيد أحد الأدوار المهمة في فيلم "السقا مات" وتنوعت الأعمال الفنية التي قدمها فريد خلال مسيرته الفنية ما بين التلفزيون والمسرح والإذاعة والسينما، وتجاوزت عدد الأعمال التي قدمها 320 عملًا فنيًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة