رحيل الفنان عثمان محمد علي عن عمر 88 عامًا بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
رحيل الفنان عثمان محمد علي عن عمر 88 عامًا بعد صراع مع المرض

رحل مساء أمس الفنان المصري عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، عن عمر 88 عامًا بعد صراع مع المرض في المستشفى، وقد كشفت ابنته سلوى عثمان أن والدها عانى من أزمة صحية بعد تعرضه لجلطة في المخ منذ ما يقرب من عام.

واستقبلت ابنته خبر وفاة والدها بصدمة كبيرة حيث كانت تبكي وهي ذاهبة إلى المستشفى، وقالت إنها كانت تتمنى أن يكون في غيبوبة سكر ولا تسمع خبر وفاته.

وتحدثت الفنانة سلوى عثمان عن موعد ومكان جنازة وعزاء والدها وقالت إنه سيتم تشييع جنازته اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، والعزاء يوم الثلاثاء في مسجد الشرطة بعد صلاة المغرب.

وأوضحت سلوى عثمان وصية والدها، وقالت في تصريحات صحفية لجريدة القاهرة 24: "كان بيقولي خلي بالك من نفسك، وكأنه حاسس إنه هيموت، قبل وفاته بأيام".

النجوم ينعون الفنان عثمان محمد علي

وقد حرص نجوم الفن في مصر على نعي الفنان الراحل عثمان محمد  علي، ومنهم الفنانة محمد هلال الذي نشر صورته على حسابه على إنستغرام وقال: "الله يرحمك يا راجل يا طيب".

حرصت الفنانة نهال عنبر على نعيه أيضًا، وقالت: "انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير عثمان محمد علي والد الزميلة الفنانة سلوى عثمان، عن عمر 88 عاما بعد صراع مع المرض أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

نعاه كذلك الفنان إدوارد، وقال: "مع السلامة يا عم حسين، ربنا يرحم الفنان الكبير عثمان محمد على ويصبر بنته الفنانة سلوى عثمان، ربنا يرحمك". نعاه أيضًا الفنان إسلام كبير، والفنانة داليا مصطفى، والفنانة سوسن بدر ونجوم آخرين.

نبذة عن الفنان الراحل عثمان محمد علي

يعد الفنان عثمان محمد علي من أبرز نجوم الفن في مصر، فقد قدم طوال مسيرته الفنية ما يزيد عن 250 عملًا فنيًا بين السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة أيضًا، وهو أحد أبناء جيل عمالقة الفن في مصر.

شارك الفنان عثمان في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، منها "عائلة الحاج متولي"، و"العطار والسبع بنات"، و"لن أعيش في جلباب أبي" ،و"الضوء الشارد"، و"الفرسان الأبطال"، و"لا إله إلا الله"، و"أبو حنيفة النعمان"، و"الحسن البصري"، و"القضاء في الإسلام" وغيرها.

وقد ساهم الفنان عثمان في اكتشاف العديد من النجوم في السينما والتلفزيون، ومنهم الفنانة مديحة كامل التي شجعها على دخول مجال الفن منذ أن كانت طالبة في الإعدادية، كما منحها الجائزة الأولى في التمثيل حينما كان عضوًا في لجنة تحكيم مسابقة التمثيل على مستوى المدارس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة