مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 آخر تحديث: الخميس، 13 أغسطس 2020
مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة
مقالات ذات صلة
فنان ورياضي ومقاتل: سمير الإسكندراني صاحب المواهب المتعددة
سعد التمامي: ما لا تعرفه عن أشهر منولوجست سعودي
الصدفة جعلته عالمياً: قصة محمود رضا أشهر مصمم رقصات في الوطن العربي

يلجأ الناس إلى الأطباء لتلقي العلاج لأمراض يعانون منها، ولكن ورغم أن الخطأ وارد في أي مهنة، إلا أنه في حالة الطب تكون بعض الأخطاء الطبية قاتلة، وقد يدفع ثمنها الناس، ومن ضمنهم المشاهير.

أخطاء طبية أودت بحياة مشاهير عرب

والواقع أن هناك الكثير من المشاهير العرب الذين راحوا ضحايا لأخطاء طبية فادحة، وبدلاً من أن يكون الطب والأطباء سبباً لعلاجهم، كانوا سبب وفاتهم الرئيسي.

محمود عبدالعزيز

الفنان محمود عبدالعزيز أحد أبرز المشاهير العرب الذين ماتوا بسبب أخطاء طبية فادحة، فوفقاً لما ذكرته تقارير، فقد أصيب الممثل الراحل بفيروس قاتل، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في ضرسه.

وقد انتشر الفيروس في جسد الراحل محمود عبدالعزيز، وتحول إلى أورام سرطانية، حتى توفي في النهاية بسببها، ولم تجد أي محاولة لإنقاذه.

مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة

سعاد نصر

دخلت الفنانة الراحلة سعاد نصر إلى إحدى المستشفيات لإجراء عملية شفط دهون، إلا أنه بسبب خطأ طبي من طبيب التخدير، فقد دخلت في غيبوبة عميقة.

وقد استمرت الممثلة الراحلة سعاد نصر في غيبوبتها لمدة عام تقريباً، ولم تفق منها حتى وافتها المنية في النهاية، لترحل عن عالمنا بسبب خطأ طبي فادح.

مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة

مصطفى حفناوي

بحسب ما قاله اليوتيوبر علي غزلان، فقد تم تشخيص مرض اليوتيوبر الراحل مصطفى حفناوي بطريقة خاطئة، حيث قال الأطباء في البداية أن لديه التهاباً في القولون، وقاموا بعلاجه على هذا الأساس.

ولكن حالة مصطفى حفناوي ساءت كثيراً بعدها، ودخل في غيبوبة عميقة، وأعلن الأطباء أن لديه جلطة في المخ، والتي سببت ضموراً تاماً في الجزء الأيسر معه، وقد تدهورت حالته الصحية بعدها سريعاً، حتى رحل عن عالمنا.

مشاهير عرب كانوا ضحايا للأخطاء الطبية

وفي ألبوم الصور أعلاه، نرصد لكم أبرز المشاهير العرب الذين دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة، فتعرفوا على قصصهم الحزينة والمؤثرة في هذا الألبوم: