الدكتور هاني نجم يحصل على جائزة نوابغ العرب في مجال الطب

أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اسم الفائز

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
الدكتور هاني نجم يحصل على جائزة نوابغ العرب في مجال الطب

حصل الدكتور هاني نجم، رئيس قسم جراحة قلب الأطفال والبالغين في كليفلاند كلينك أوهايو، على جائزة نوابغ العرب في مجال الطب، وذلك تقديرًا لإسهاماته وإنجازاته البارزة في مجال جراحة القلب وأمراض القلب الخلقية.

وقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن فوز الدكتور هاني نجم بالجائزة من خلال تدوينة على حسابه على منصة إكس.

وكتب سمو الشيخ محمد بن راشد: "أطلقنا قبل عام مبادرة "نوابغ العرب" .. بهدف تكريم العلماء العرب .. والاحتفاء بالعقول العربية .. وتحفيز المبدعين العرب .. في قطاعات كالطب والهندسة والاقتصاد والأدب والفنون وغيرها .. فكما يحتفى العالم بالعلماء في جائزة نوبل نحتفي بالعلماء العرب في هذه الجائزة .. لتكون نوبل العرب".

وأضاف: "اليوم نعلن أول الفائزين في جائزة "نوابغ العرب" في مجال الطب وهو الدكتور هاني نجم من المملكة العربية السعودية رئيس قسم جراحة القلب للأطفال والبالغين بمستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة ..  والذي تخصص في الجراحة القلبية للأطفال والكبار واستحدث ممارسات جراحية مبتكرة واستثنائية عبر ١٠ آلاف عملية قلب أجراها".

وختم سموه تدوينته قائلًا: "كل التوفيق للدكتور هاني نجم ولجميع الأطباء العرب المتميزين الذين يسهمون في تطوير المعرفة الطبية.. ويسهمون في تخفيف آلام البشر .. ويبتكرون ويبدعون ويمهدون طرقاً جديدة لمن يأتي بعدهم".

من هو الدكتور هاني نجم؟

الدكتور هاني نجم هو طبيب سعودي ولد عام 1962 وحصل على بكالوريوس الجراحة من جامعة الملك سعود عام 1985، كما حصل على الزمالة الكندية في الجراحة العامة وجراحة القلب والصدر.

يرأس الدكتور هاني نجم قسم جراحة الأمراض الخلقية عند الأطفال والبالغين في مستشفى كليفلاند كلينيك، كما أنه رئيس مجلس الحكام الدولين في كلية القلب الأمريكية ومنذ عام 2020 وهو عضو مجلس أمناء الكلية.

بين أعوام 2008 و2011 ترأس الدكتور هاني نجم رئاسة جمعية القلب السعودية، كما شغل عدة مناصب في مدينة الملك عبد العزيز منها مستشار جراحة القلب للأطفال والبالغين، ونائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم جراحة القلب.

في عام 2001 حصل الدكتور هاني نجم على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، وقد تم إطلاق جائزة باسمه في كلية القلب الأمريكية لتدريب الأطباء حديثي التخرج من السعودية والشرق الأوسط في مراكز القلب في الولايات المتحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة