مصور سعودي يحصد جائزة كبرى بسبب خطأ من خرائط غوغل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
مصور سعودي يحصد جائزة كبرى بسبب خطأ من خرائط غوغل

تمكن المصور السعودي عبدالرحمن البرية أن يفوز بجائزة كبرى في التصوير، حيث أوضح أن خطأ من تطبيق خرائط غوغل الشهير هو سبب التقاطه الصورة الفائزة.

خطأ من خرائط غوغل يمنح مصوراً سعودياً جائزة كبرى في التصوير

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد استطاع عبدالرحمن البرية أن يفوز بجائزة الشيخ خليفة بن زايد، ضمن الدورة الـ 13 من مسابقة النخلة في عيون العالم.

وشاركت في هذه المسابقة 1064 صورة من 363 مصوراً، والذين يمثلون 24 دولة حول العالم، ليستطيع المصور السعودي بصورة نخلة وساقية من المياه، من الحصول على المركز الثالث للفئة الأولى نخلة التمر.

وفي حديثه مع موقع العربية.نت عن صورته الفائزة في مسابقة النخلة في عيون العالم، قال عبدالرحمن البرية إن الأمر بأكلمه كان محض صدفة بحتى، موضحاً أنه كان مع أصدقائه في حائل من أجل قضاء إحدى المناسبات، ولم يكن يخطط لأخذ الكاميرا معه، إلا أنه في اللحظة الأخيرة قرر أن يأخذها في رحلته.

وتابع المصور السعودي قائلاً إنه بعد دخوله حائل، وبسبب إحداثيات خاطئة من تطبيق غوغل مابس أو خرائط غوغل، وصل إلى منطقة اسمه عقدة، وفوجئ هناك بهذا المنظر الجميل أمامه، ليقرر في حينها التقاط صورة لنخلة خلفها شلال ماء.

وأشار إلى أنه عند التقاطه هذه الصورة، كان موقناً أنها تناسب جائزة خليفة بن زايد، وهو ما ثبت صحته لاحقاً بالفعل عندما فاز بالجائزة، لتحقق تلك اللقطة المميزة نجاحاً كبيراً.

وذكر عبدالرحمن البرية أنه مولع بتصوير الطبيعة والتراث والمدن، وأنه يسعى إلى إبراز كل ما هو جميل في المملكة العربية السعودية، التي تتميز بفرادة تضاريسها، مشيراً إلى أنه شارك في العديد من المعارض على المستوى المحلي والعالمي، وحصل على 19 جائزة محلية ودولية.

ولفت إلى أنه التقط العديد من الصور التي لاقت انتشاراً ورواجاً كبيرين، من ضمنها صور الإبل والبحيرات، وصورة الرياض، التي وصلت مشاهداتها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نحو 6 ملايين مشاهدة، وعلق عليها كل من وزير الثقافة ووزير الترفيه.

مصور سعودي يحصد جائزة كبرى بسبب خطأ من خرائط غوغل

وأضاف المصور السعودي أن صورة الإبل وطويق التي التقطها، قد فازت بأغلى جائزة على مستوى العالم، وذلك في مهرجان الملك عبدالعزيز، حيث نال مكافأة بلغت قيمتها 120 ألف ريال سعودي، مردفاً أنه يأمل أن تعكس أعماله جمال المملكة العربية السعودية.