خرائط غوغل تساهم في القبض على زعيم مافيا إيطالي في بلدة إسبانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022
خرائط غوغل تساهم في القبض على زعيم مافيا إيطالي في بلدة إسبانية

أوقعت خرائط غوغل واحداً من أخطر عناصر عصابات المافيا الإيطالية في قبضة الشرطة بعد أن ظل هاربا لنحو 20 عاماً. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية حدوث هذا.

 خرائط غوغل تساعد في القبض على واحد من أخطر عناصر عصابات المافيا

استطاعت الشرطة القبض على جيواشينو غامينو، وهو قاتل مدرج ضمن أكثر رجال العصابات المطلوبين في إيطاليا، في غالاباخار، وهي بلدة بالقرب من مدريد، حيث تزوج وقام بتغيير اسمه إلى مانويل، وعمل طاهيا وامتلك متجراً للفواكه والخضروات.

أجرت شرطة صقلية عدة تحقيقات في بحثها عن المطلوب غامينو، البالغ من العمر 61 عاما، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال أوروبية في عام 2014.

استطاعت الشرطة تحديد موقع غامينو بدقة من خلال برنامج Google Street View، الذي التقط صورة لرجلين يتحدثان خارج متجر فواكه وخضروات يسمى El Huerto de Manu، في غالاباخار، حيث اشتبهت أن أحد الرجلين يشبه إلى حد كبير غامينو، واستطاعت أن تتأكد من هويته.

كان غامينو، وهو عضو في عصابة المافيا "ستيدا" في صقلية، قد هرب من سجن ريبيبيا في روما عام 2002. وفي 2003 حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لإدانته بجريمة قتل وقعت قبل بضع سنوات.

بعد تحقيق استمر على مدى عامين، تم اقتفاء أثر غيواتشينو غامينو، في مدينة غالاباغار بإسبانيا التي تقع قرب العاصمة مدريد.

تم إلقاء القبض على الرجل عندما ظهرت صورة شارع على خرائط غوغل يظهر فيها رجل يشبهه أمام متجر للفواكه، وكان هذا هو الخيط الأول الذي التقطته الشرطة لبدء تحقيق أعمق.

خلال تصريحات إعلامية، قال نيكولا ألتييرو، نائب مدير وحدة شرطة مكافحة عصابات المافيا في إيطاليا: "ساعدتنا الصورة في تأكيد نتائج التحقيق الذي كنا نجريه بالطرق التقليدية". أضاف ألتييرو إن جامينو محتجز حالياً في إسبانيا وإنهم يأملون إعادته لإيطاليا بنهاية فبراير.

وأكد مدعي باليرمو، فرانشيسكو لو فوي، التفاصيل، خلال تصريحاته لتقارير بريطانية، أنه "ليس الأمر كما لو كنا نقضي أيامنا في البحث في خرائط Google للعثور على الهاربين، فالعديد من التحقيقات قادتنا إلى إسبانيا، وخرائط Google ساعدتنا في تأكيد تحقيقاتنا".

خرائط غوغل تزداد انتشاراً وأهمية

أصبحت خرائط غوغل Google Maps  واسعة الانتشار ومفيدة للغاية منذ إطلاقها في عام 2005، وأصبح من الصعب التنقل بدون استخدام التطبيق، الذي تزداد أهميته تحديداً عند السفر. بالأساس، وبالنسبة للمستخدم العادي، يتميز تطبيق خرائط غوغل بإمكانية استكشاف مطاعم جديدة ومواقع سياحية مثيرة للاهتمام، مع تحديد الزمن اللازم للرحلة بشكل دقيق.