مغني فتاة الويسكي يقيم حفلا في السعودية

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مغني "فتاة الويسكي"يقيم حفلا في السعودية

يحيي مغني الريف الأمريكي توبي كيث حفلا موسيقيا "للرجال فقط" في السعودية على خلفية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للملكة. ومن المقرر أن يشارك كيث، الذي غنى خلال حفل تنصيب ترامب، الفنان السعودي رابح صقر، الحفل المزمع إقامته يوم غد السبت في الرياض والذي سيقتصر الحضور فيه على الرجال فقط. وروج منظمو الحفل لها كاحتفالية "تتعانق الأوتار لعود وغيتار في أمسية ساحرة"، كما جاء في الدعوة التي انتشرت على الإنترنت.

وسيغني المطرب الأمريكي الذي كثيرا ما يقيم حفلات للقوات الأمريكية المتمركزة خارج البلاد والذي اعتاد توجيه رسائل لمعارضي الحروب الأمريكية بحركات بأصابعه خلال حفلاته، أمام جمهور من الرجال يرتدي الملابس السعودية التقليدية وتزيد أعمارهم على 21 عاما، بحسب تعليمات الحفل. وأثار خبر غناء كيث في السعودية الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن كلمات أغنيات المغني الأمريكي الذي يرتدي غالبا قبعة رعاة البقر، كثيرا ما تتطرق لموضوعات لها علاقة بتناول الكحول مثل أغنيات "فتاة الويسكي" و "أحب هذه الحانة" و "الأمريكيون السكارى".

على الجانب الآخر نظر البعض للحفل كخطوة على طريق المزيد من الانفتاح في هذا البلد المحافظ.

أحد رواد "تويتر" أبدى سخريته من قرار ترامب اصطحاب المغني صاحب أغنية "أحب الفتيات اللاتي يشربن الجعة" معه للسعودية.

شروط الحفل جلبت انتقادات كثيرة لكيث التي رأى البعض أنه لم يكن يتعين عليه القبول بها.

على الجانب الآخر لم تخلو التعليقات العربية من آراء رافضة لفكرة إقامة مثل هذه الحفلات في السعودية.

وفي الوقت الذي امتلأت فيه وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات على هذا الحفل الفريد من نوعه وعلى مشاركة كيث فيه، لم يعلق المغني الأمريكي على الأمر عبر صفحاته على وسائل التواصل.

ا.ف/ ط.أ (أ.ف.ب/ DW)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة