• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمود عبد المغني

    • اسم الشهرة

      الفنان محمود عبد المغني

    • اللقب

      محمود عبد المغني

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 يونيو 1979 (العمر 44 سنة)
      محافظة الجيزة- مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      مي مجدي

    • أسماء الأولاد

      مريمعمروعلي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمود عبد المغني واحد من ألمع النجوم الشباب، اعتمد على موهبته واستطاع أن يثبت نفسه ويفرض موهبته على الجميع، ليشارك في العديد من الأعمال الهامة، ويقدم مسيرة فنية كبيرة في السينما والدراما دون أي "واسطة"، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة محمود عبد المغني وحياته

ولد محمود عبد المغني في محافظة الجيزة يوم 10 يونيو عام 1979، عشق التمثيل منذ صغره، وشارك في الفرق التمثيلية في المدارس، توفي والده وهو صغير، وكانت ظروف عائلته صعبة، فقرر أن يترك المدرسة ويعمل لمساعدة والدته.

فقررت المدرسة فصله بسبب غيابه الكثير، وأرسلت جواب فصل إلى المنزل، فاصطحبته والدته إلى ناظرة المدرسة وبكت وقبلت يدها حتى تعيده للمدرسة، وحينما يتذكر "عبد المغني" هذه الواقعة لا يتوقف عن البكاء.

وارتبط "عبد المغني بوالدته بشدة وحينما جمع أول مبلغ مالي في حياته رفض شراء سيارة، واشترى لها منزل كبيراً، وحينما توفيت والدته التي عانت لفترة كبيرة من الفشل الكلوي قرر أن يعيش في منطقة أكتوبر ليكون قريباً من قبرها ويستطيع زيارتها باستمرار.

وهو بالمرحلة الثانوية اختاره المخرج إسماعيل عبد الحافظ للمشاركة في واحد من أشهر الأعمال الدرامية وهو مسلسل ليالي الحلمية.

بدأ عبد المغني مسيرته الفنية مبكرا، وكان يؤمن بموهبته، وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ أثناء دراسته بالمعهد تكوين علاقات جيدة خاصة أنه كان شاباً موهوباً، ولكن "عبد المغني" كان يحرص على اختيار عمل يبرز موهبته ويقدمه للجمهور.

ورفض في بداية حياته الفنية العديد من الأدوار التي كان دوره فيها مجرد مشهد أو مشهدين من قبيل تعارف الجمهور عليه، واتجه للمسرح، وشارك في العديد من العروض المسرحية وطاف ليقدم عروض خاصة مع المسرح التجريبي في مختلف الدول العربية.

في عام 2000 كان على موعد مع بداية تعارف جمهور السينما عليه من خلال الاشتراك في واحد من أشهر الأفلام الكوميدية وهو عبود على الحدود مع المخرج شريف عرفة والنجوم علاء ولي الدين، حسن حسني، كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي.

ويعتبر مسلسل الرقص على السلالم المتحركة أحد أهم النقاط في مسيرته الفنية، حينما اختاره المخرج مصطفى الشال لبطولة العمل مع مجموعة من النجوم الشباب مثل ياسمين عبد العزيز.

قدم "عبد المغني" مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون، وشارك في العديد من الأعمال العامة مثل فيلم صايع بحر، ملاكي إسكندرية، الشبح، وفيلم حملة فرعون الذي كاد أن يفقد عينه اليسرى، بعد تعرضه لإصابة بالغة أثناء تأديته أحد مشاهد الأكشن، ولكن أنقذته العناية الإلهية.

مسيرته الفنية

بدأ محمود عبد المغني مسيرته من خلال شاشة التلفزيون في عام 1995 من خلال مسلسل ليالي الحلمية الجزء الخامس وظهر لأول مرة كوجه جديد، وفي عام 1997 شارك في مسلسل الشارع الجديد.

في عام 2000 شارك زيزينيا، وفي عام 2001 تألق في مسلسل الرقص على السلالم المتحركة، وفي نفس العام قدم مسلسل حارة الطبلاوي، في عام 2002 قدم 3 مسلسلات وهي الؤلؤ المنثور، بين شطين وميه، ومسلسل أوراق مصرية.

في عام 2003 قدم 3 مسلسلات وهي تحت الريح، بيت من قطعتين، ومسلسل البنات، في عام 2004 قدم مسلسل رمال، وفي عام 2005 قدم مسلسل أحلام عادية ومسلسل العميل 1001.

في عام 2007 قدم مسلسل لحظات حرجة، وقد الجزء الثاني منه في عام 2010، والجزء الثالث في عام 2012، في عام 2009 ظهر كضيف شرف في الجزء الثاني من مسلسل السيت كوم العيادة.

في عام 2010 قدم 4 مسلسلات وهي مذكرات سيئة السمعة، الحارة، ظهر كضيف شرف في مسلسل عايزة أتجوز، وتألق في دور "جابر" في مسلسل شيخ العرب همام مع النجم يحي الفخراني.

في عام 2011 قدم المواطن x ، وفي عام 2012 قدم مسلسل قطار الصعيد، ومسلسل طرف ثالث، في عام 2013 قدم مسلسل الركين، وفي عام 2014 قدم مسلسل الحكر.

في عام 2015 قدم مسلسل لما تامر ساب شوقية، وفي عام 2016 قدم مسلسل أزمة نسب، وفي عام 2017 قدم 4 مسلسلات وهي ظهر كضيف شرف مع ياسر جلال في مسلسل ظل الرئيس.

كما قدم مسلسل نصيبي وقسمتي 2، ومسلسل كلبش مع أمير كرارة، وشارك في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة، وفي نفس العام أيضا قدم مسلسل الحساب يجمع.

في عام 2018 قدم مسلسل منطقة محرمة، وشارك في الجزء الخامس من مسلسل سلسال الدم مع النجمة عبلة كامل، في عام 2019 شارك في الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس، وفي 2020 قدم مسلسل ونسني.

وفي نفس العام قدم 4 مسلسلات أخرى وهي سلطانة المعز، خيط حرير، وتألق في مسلسل بت القبايل مع حنان مطاوع في نفس العام، وظهر كضيف شرف في مسلسل النهاية.

في 2021 قدم 4 مسلسلات وهي الجزء الثاني من ورا كل باب، مسلسل ضل راجل، مسلسل حي السيدة زينب، وشارك في مسلسل حلوة الدنيا سكر.

في 2022 تألق في 3 مسلسلات، العائدون، مسلسل وجوه، ومسلسل شارع 9 .

وفي السينما كانت مشاركات محمود عبد المغني أقل من الدراما ولكنها في أعمال هامة، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها عبود على الحدود، خالتي فرنسا، يوم الكرامة، صايع بحر، دم الغزال، وفيلم ملاكي إسكندرية.

كما تألق في أفلام زي الهوا، الجزيرة، الشيح، مقلب حرامية، الكبار، النبطشي، حملة فرعون، وفيلم صاحب المقام.

زوجة محمود عبد المغني وأولاده

تزوج محمود عبد المغني من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى "مي"، وأنجب ثلاثة أبناء هم مريم الابنة الكبرى، وولدان وهما عمرو وعلي.

وفي أحد البرامج كشف "عبد المغني" أنه دخل 12 قصة حب قبل زواجه من "مي" بدأت قصص الحب وهو في المرحلة الابتدائية، وقال إنه كان خاطب إحدى الفتيات وقبل الزواج انتهت الخطبة وذهب إلى مسجد السيدة زينب ودعى الله أن يرزقه الزوجة الصالحة وبعدها قابل "مي" وتزوجوا في خلال 21 يوماً فقط، وقال إن السبب هو "المحشي" لأنها طباخة ماهرة.

وقالت زوجته إنها شاهدته لأول مرة في خلال أحد البرامج وكان يتحدث عن موعد زفافه، فوجدت نفسها تقول بشكل لا إرادي أنها ستتزوجه دون أن تكون على معرفة مسبقة به، وبعدها تقابلا وتزوجوا في خلال 3 أسابيع فقط.

أهم الأعمال

  • مسلسل الرقص على السلالم المتحركة

  • مسلسل شيخ العرب الهمام

  • مسلسل ظل راجل

  • فيلم حملة فرعون

جميع أخبار