مقاتلات سعودية تقدم عروضاً جوية مبهرة احتفالاً باليوم الوطني الـ 92

القوات الجوية الملكية السعودية تزين سماء جدة في احتفالات اليوم الوطني الـ 92

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
مقاتلات سعودية تقدم عروضاً جوية مبهرة احتفالاً باليوم الوطني الـ 92
مقالات ذات صلة
المتاحف السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 92
غوغل يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92
هذا ما فعلته الخطوط الجوية السعودية احتفالاً باليوم الوطني

تزينت سماء مدينة جدة بعدد من العروض الجوية المبهرة التي قدمتها المقاتلات السعودية، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92.

القوات الجوية الملكية السعودية تزين سماء جدة في احتفالات اليوم الوطني الـ 92  

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد شاركت المقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، فرحة أبناء مدينة جدة باليوم الوطني الـ 92، وقدمت لهم عروضاً جوية رائعة وتشكيلات فنية مبهرة، وسط أجواء من الإثارة والحماسة.

وانطلق نسور الجو في سماء مدينة جدة، وحلقوا فوق الواجهة البحرية، إيذاناً بانطلاق أولى فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 92، الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر الجاري.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن انتهاء القوات الجوية الملكية السعودية من كافة الاستعدادات الخاصة بعرض الطائرات المشاركة في العروض الجوية لليوم الوطني الـ 92، وذلك في 14 مدينة في المملكة.

وستقوم القوات الجوية الملكية السعودية على مدى 10 أيام،  بتنفيذ عروض جوية بطائرات تايفون، وإف - 15 إس، وتورنيدو، وإف - 15 سي.

ومؤخراً، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إطلاق برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ 92 تحت شعار: هي لنا دار، والذي ستستمر فعالياته لمدة 9 أيام في مختلف مناطق المملكة، وذلك في الفترة من 18- 26 من شهر سبتمبر 2022.

وستقام العروض الجوية والبحرية، التي ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية سعودية، بالاستعانة بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق، في واحدة من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية، تحت شعار: تحية وطن.