مراسم أبو ظبي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 50

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
مراسم أبو ظبي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 50

غداً الثاني من ديسمبر يوافق اليوم الوطني الإماراتي.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على مراسم الاحتفال بالذكرى الخمسين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

يوافق غداً الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.. وتحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين مبلادياً.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم.

احتفالات أبوظبي باليوم الوطني الإماراتي الـ 50

ومن ضمن الاستعدادات للاحتفالات بالذكرى الخمسين، في الفترة من الخميس الثاني من نوفمبر الجاري حتى الحادي عشر من نوفمبر عام ألفين وواحد وعشرين ميلادياً.

وتتضمن العديد من الفعاليات المشوقة والأنشطة الترفيهية الموجهة للعائلات بجانب العروض الترويجية، حيث تزينت شوارع العاصمة أبوظبي احتفاء باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة مع عبارات «خمسون عاماً من البناء والإعمار».

وستضيء الألعاب النارية الاحتفالية سماء كورنيش أبو ظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في الساعة التاسعة مساء يوم الثاني من ديسمبر. كما سترسم الألعاب النارية سماء جزيرة المارية بالألوان الرائعة عند الساعة التاسعة مساء يومي الثاني والثالث من ديسمبر. وينظم مركز بوابة الشرق مول كذلك عروضا للألعاب النارية في الساعة الثامنة مساء يوم الثاني من ديسمبر.

ومن مراسم الاحتفال موسم فنون الطهي، الذي تستمر فعالياته في أبو ظبي حتى التاسع من ديسمبر. كما يشارك سبعة عشر مركز تسوق وأكثر من مئة مطعم في حملة «قصة شهية» عبر توفير قائمة من ألذ الأطباق مقابل خمسين درهما.

ومن ضمن الاحتفالات أيضاً عودة موسم أبو ظبي للتسوق لفصل الشتاء، مع تخفيضات وعروض ترويجية في الفترة من الخميس الثاني من ديسمبر حتى الحادي والثلاثين من يناير المقبل.

كما ينظم مركز بوابة الشرق مول مجموعة متنوعة من الفعاليات، تبدأ يوم الخميس الثاني من ديسمبر من الساعة السادسة مساء حتى الثامنة مساء، بعرض اليوم الوطني الذي يقدمه محمد البريكي ومحمد الصقري.

ثم عرض هولوجرام الشيخ زايد، وتجربة مجلس قصة الخمسين التي تروي مسيرة الإمارات على مدار الخمسين عاماً الماضية من خلال مجموعة من الصور الأرشيفية.

أما المجلس الاستشاري الوطني في قصر الحصن، سيستضيف عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بدايات المجلس منذ عهد الشيخ زايد الأول وصولا إلى الخطاب الافتتاحي التاريخي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وسوف يحظى أول خمسين زائراً للمجلس يوم الثاني من ديسمبر بتجربة حصرية خاصة.

وعن الحفلات الغنائية، فقد بدأت من يوم السادس والعشرين من نوفمبر في قصر الحصن، مع المطرب الإماراتي عيضة المنهالي.

وسوف تستضيف في قصر الإمارات، حفلاً للمطرب ماجد المهندس، والفنانة أصيل هميم، وفي يوم الثاني من ديسمبر، يقام حفل للفنان حمد العامري. في حين تتألق النجمة أحلام يوم الثالث من ديسمبر في متحف اللوفر أبو ظبي.

وعن العروض الجوية من المقرر أن يستضيف نادي أبو ظبي للرياضات الجوية، يوم الخميس المقبل، عرضا للقفز المظلي والسباحة في الجو بتشكيلات مذهلة؛ إذ يحمل ستة عشر مظليا علم دولة الإمارات بينما يرسمون شعار الخمسين في السماء.

وتقوم نحو خمسين طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة