السعودية: عروض جوية وبحرية احتفالاً باليوم الوطني 93

وزارة الدفاع السعودية تشارك بعروض جوية وبحرية في اليوم الوطني 93

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 22 سبتمبر 2023
السعودية: عروض جوية وبحرية احتفالاً باليوم الوطني 93

ذكرت تقارير محلية أن وزارة الدفاع السعودية سوف تشارك بفاعليات وأنشطة متعددة، بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، الذي يصادف يوم السبت 23 سبتمبر 2023.

وزارة الدفاع السعودية تشارك بعروض جوية وبحرية في اليوم الوطني 93

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من بين هذه الفعاليات، سيتم تنظيم عروض جوية وبحرية متنوعة في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أن القوات الجوية الملكية السعودية ستنفذ عروضاً جوية باستخدام طائرات تايفون، ف - 15 إس، تورنيدو، وف - 15 سي، في 14 مدينة، وهي: الرياض، جدة، الظهران، الدمام، الجوف، الجبيل، الأحساء، الطائف، الباحة، تبوك، أبها، خميس مشيط، والخبر.

وأشارت التقارير إلى أن فريق الصقور السعودية يقدم أيضاً مجموعة من التكوينات والعروض الجوية، في سماء عدد من مدن المملكة، وذلك احتفاء باليوم الوطني السعودي.

ولفتت إلى أن القوات البحرية الملكية السعودية ستشارك بدورها في هذا الاحتفال، وذلك بمسيرات وعروض بحرية في الأسطولين الشرقي والغربي، بالإضافة إلى مسيرة لدراجي القوات البحرية في الرياض.

وفي الواجهة البحرية، ستقوم القوات البحرية كذلك بتنفيذ استعراضات بحرية، والتي ستتضمن القطع البحرية وزوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، إلى جانب عروض جوية بواسطة الطائرات العامودية.

كما أنه ستقوم أيضاً بتنظيم عروضاً عسكرية، ومسيرات بالعربات العسكرية والمشاة والدراجين، إلى جانب استعراض خيالة، ومعرض للأسلحة والمعدات العسكرية.

ونوهت التقارير إلى أنه على شاطئ الفناتير في الجبيل، سيتم تنفيذ استعراضات بحرية متضمنة الزوارق البحرية وفصيل المهارات العسكرية، وفرضية لغارة برمائية لتطهير مبنى، بالإضافة إلى عروض جوية بواسطة الطائرات العامودية، وقفزات حرة باستخدام العلم السعودي.

وأضافت أنه سيتم أيضاً تنفيذ مسيرات بالعربات العسكرية والدراجين، وتجهيز معرض للأسلحة والآليات والمعدات العسكرية، إلى جانب عروض للألوان الشعبية، وفعاليات مخصصة للأطفال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة