مليار تنزيل لتطبيق نتفليكس Netflix على نظام أندرويد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 02 أغسطس 2020
مليار تنزيل لتطبيق نتفليكس Netflix على نظام أندرويد
مقالات ذات صلة
تطبيق يتنبأ بمصير أبطال Game of Thrones.. أيهم سيبقى حيًا حتى النهاية؟
آبل تُنافس Netflix بهذه الخدمة الجديدة.. فهل تتفوق عليها؟
جوجل ستحول هاتفك إلى عصا سحرية

يوم عن يوم يزداد انتشار تطبيق خدمة نتفليكس Netflix بين الناس حول العالم؛ حيث حقق أكثر من مليار تنزيل على متجر غوغل بلاي Google Play متضمناً عدد المرات التي يأتي فيها التطبيق مُنزَّلًا بصورة سابقة في الهواتف.

وعقدت التقارير الصحفية المتخصصة في مجال التكنولوجيا مقارنة بين عدد تحميل تطبيق خدمة نتفليكس Netflix والتطبيقات المُشابه وجدت أن عدد مرات تنزيل تطبيق خدمة البث أمازون برايم Amazon Prime – التي تعد إحدى أبرز منافسات نتفليكس Netflix – يتراوح بين 100 و 500 مليون، في حين يتراوح عدد مرات تنزيل تطبيق هولو Hulu بين 50 و 100 مليون، فيما يُعد تطبيق خدمة ديزني بلس +Disney الجديدة، إحدى أسرع خدمات البث نمواً، فحقق نحو 10 ملايين عملية تنزيل؛ حيث لم يمضِ على إطلاقها سوى 8 أشهر.

أرباح نتفليكس Netflix بسبب كورونا

وحسبما أشار موقع "سي إن إن"، فخلال الربع الأول من العام الجاري 2020 أضافت شبكة نتفليكس Netflix عدد مشتركين بلغ 16 مليوناً مع إلتزام المواطنين بالجلوس في المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار التقرير ذاته إلى أن أرباح شبكة نتفليكس Netflix زاد خلال الربع الأول من العام الجاري 2020 بأكثر من الضعف، أي إلى 709 ملايين دولار مقارنة بـ344 مليون دولار في في نفس الفترة من العام السابق.

شاهد أيضاً: أفضل أفلام 2020

وذكرت شبكة نتفليكس Netflix ـ عبر بيان سابق لها ـ :"في حين أن إنتاجنا مُتوقف مؤقتًا إلى حد كبير حول العالم بسبب كورونا، فإننا نستفيد من مجموعة كبيرة من المحتوى التي كانت كاملة وجاهزة للإطلاق أو في مرحلة ما بعد الإنتاج عند توقف التصوير".