خلل تقني في نظام الأندرويد يتسبب في استنزاف بطاريات الأجهزة

تعد مشكلة عمر البطارية من أبرز الأمور التي تثير قلق مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام، ولكن مؤخراً أصبح الأمر أكثر صعوبة لمستخدمي نظام الأندرويد تحديداً.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل 2022
خلل تقني في نظام الأندرويد يتسبب في استنزاف بطاريات الأجهزة

تعد مشكلة عمر البطارية من أبرز الأمور التي تثير قلق مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام، ولكن مؤخراً أصبح الأمر أكثر صعوبة لمستخدمي نظام الأندرويد تحديداً.

خلل تقني يصيب أجهزة الأندرويد ويتسبب في استنزاف البطاريات

فبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد شهدت الفترة الأخيرة خللاً تقنياً في أجهزة الأندرويد، حيث باتت تستنزف البطاريات بطريقة أسرع مما ينبغي.

وأوضحت أن هذا الخلل تم اكتشافه بداخل تطبيق الرسائل الخاص بغوغل، وهو يتسبب في تشغيل تطبيق الكاميرا في الخلفية، وقد يستمر عملها لعدة ساعات، وبالتالي يؤدي هذا إلى سخونة الجهاز واستهلاك أكبر للبطارية.

ولفتت التقارير إلى أن تطبيق رسائل غوغل يتيح الوصول السريع إلى الكاميرا، حتى يتمكن المستخدم من التقاط الصور بشكل سريع، وإرسالها في محادثات الدردشة، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

وأشارت إلى أن هذا الخلل الذي اكتشفه خبراء تقنيون، يتسبب في تشغيل تطبيقات الهاتف أكثر مما يجب، يؤدي في نهاية الأمر إلى استنزاف عمر البطارية بشكل سريع.

وقال الخبراء إنه في حال لاحظ مستخدم الأندرويد أن عمر بطارية جهازه لم يعد كما كان من قبل، فمن الوارد أن يكون قد تأثر هاتفه بهذا الخطأ التقني، أما إذا لم يعاني من هذه المشكلة، فهو في الغالب قد رفض إذن وصول رسائل غوغل إلى تطبيق الكاميرا، وذلك عندما قام بتثبيت التطبيق على جهازه لأول مرة.

ومن جانبها، فقد علقت شركة غوغل على هذه المشكلة، حيث قالت إنها حددت سبب خطأ استنزاف البطارية، لافتة إلى أنها ستعمل على توفير إصلاح دائم للمشكلة لجميع مستخدمي أندرويد حول العالم.

وفي سياق متصل، فقد كشفت تقارير تقنية في وقت سابق أنه هناك عدة إجراءات لإطالة عمر بطارية الجهاز الأندرويد، واستمرار استخدام شحن البطارية لفترة أطول. وأوضحت أنه بناء على طراز الجهاز، يمكن تنفيذ ما يلي:

  • السماح بإيقاف الشاشة في وقت أقرب.
  • تقليل سطوع الشاشة.
  • ضبط السطوع ليتم تغييره تلقائياً.
  • إيقاف أصوات أو اهتزازات لوحة المفاتيح.
  • تقييد التطبيقات التي تستهلك قدراً كبيراً من طاقة البطارية.
  • تفعيل استخدام البطارية التكيفية أو تحسين البطارية.
  • حذف الحسابات غير المستخدمة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة