غوغل تمنع أصحاب هواتف أندرويد القديمة من الدخول لتطبيقاتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
غوغل تمنع أصحاب هواتف أندرويد القديمة من الدخول لتطبيقاتها

بدأت شركة غوغل في إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى مستخدمي أندرويد تُحذر من أن الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3.7 (Gingerbread) والإصدارات الأقدم سيتم حظرها من تسجيل الدخول إلى حسابات غوغل اعتباراً من أواخر سبتمبر.

أشارت الشركة في رسالتها لعملائها إلى أن هذا القرار كان ضرورياً لحماية خصوصية حسابات المستخدمين، مبينة أن ذلك لن يؤثر على الاستخدام اليومي للهواتف، لكنه سيحول دون إمكانية تسجيل الدخول لتطبيقات الأندرويد الشهيرة.

قد يجعل ذلك من الصعب استخدام خدمات الشركة والتطبيقات الخاصة بها على الأجهزة القديمة، بالإضافة إلى مضايقات أخرى.

يوضح زاك بولاك، مدير مركز دعم أندرويد: "كجزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على أمان مستخدمينا، لن تسمح غوغل بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل Android 2.3.7 أو أقل اعتباراً من 27 سبتمبر 2021".

ماذا يعني حظر تسجيل الدخول إلى حسابات غوغل؟

يُضيف بولاك قائلاً: "إذا قمت بتسجيل الدخول من خلال جهازك بعد 27 سبتمبر، قد تحصل على أخطاء في اسم المستخدم أو كلمة المرور عند محاولة استخدام منتجات وخدمات غوغل؛ مثل جيميل و يوتيوب والخرائط ".

بالإضافة إلى التطبيقات والخدمات؛ لن يتمكن المستخدمون من إنشاء حسابات غوغل جديدة، أو إجراء إعادة ضبط المصنع، أو تغيير كلمة مرور الحساب، وما إلى ذلك. وينطبق هذا على الأجهزة التي تحتوي على إصدارات من أندرويد والتي تم إصدارها قبل ديسمبر 2010.

ماذا يفعل المستخدمون لتخطي حظر غوغل؟

يُنصح مستخدمو الأجهزة المتأثرة بهذه المشكلة بتحديث البرنامج، إن أمكن ؛ أو التبديل إلى أحدث طرازات الهواتف الذكية. بالنسبة للإصدار الجديد من Android 12، فمن المُفترض أن يتم إطلاقه رسمياً هذا الخريف.

غوغل تدعم المزيد من الأمان لمُستخدميها

في إطار الأمان الإلكتروني الذي تُحاول غوغل توفيره لمُستخدميها، يُذكر أن الشركة مؤخراً كانت قد أعلنت على تطوير ميزة أمنية جديدة في متصفحها الأشهر غوغل كروم، والتي من شأنها توفير المزيد من الأمان والخصوصية للمستخدمين.

وفقاً لما ورد في بعض التقارير، فإن غوغل تطور ميزة جديدة هي صيغة  HTTPS-First Mode، وهي عبارة عن ميزة أمان تسمح للمستخدمين بالاتصال بشبكة الإنترنت بأمان فائق.

أشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة ستجعل متصفح غوغل كروم يقوم بعرض تحذير أمني في حال كان الموقع الإلكتروني الذي يريد المستخدم فتحه لا يدعم صيغة HTTPS.

لفتت التقارير إلى أن شركة غوغل ستوفر هذه الميزة بشكل اختياري في البداية لمستخدمي غوغل كروم، حيث ستعتمد الشركة الأمريكية على تعليقات المستخدمين من أجل العمل على تطويرها، على أن تصبح الميزة قريباً ثابتة في الوضع الافتراضي للمتصفح الشهير.

من المقرر أن يتم توفير صيغة HTTPS-First Mode في غوغل كروم في شهر سبتمبر القادم أيضاً، من أجل توفير المزيد من الأمان لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة