• موناكو: المربع الأكثر أماناً في أوروبا يفتح أبوابه للأثرياء فقط

    موناكو: المربع الأكثر أماناً في أوروبا يفتح أبوابه للأثرياء فقط

    لا تعرف الفقر ولا يوجد بها فقراء وثلث سكانها من المليونيرات

    من المدن الثرية للغاية، لا تحتاج إلى رصد معدلات الفقر بها، بحسب كتاب حقائق العالم الذي ترصده وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي آي إيه.

    في موناكو لا يوجد سكان يعيشون تحت خط الفقر ولعل السبب في ذلك يعود جزئياً إلى عدم فرض ضريبة دخل على المواطنين، بحسب موقع Business Insider الأمريكي.

    موناكو عبارة عن إمارة ذات سيادة، تحدها فرنسا من 3 جهات، لغتها الرسمية الفرنسية وعدد سكانها 38300 ألف نسمة، منهم 9326 فقط من السكان الأصليين أما الباقي من جنسيات أخرى مثل: فرنسا، إيطاليا، المملكة المتحدة، سويسرا، ألمانيا، روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.


    موناكو: المربع الأكثر أماناً في أوروبا يفتح أبوابه للأثرياء فقط

    وتبلغ قيمة الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد في موناكو 165420 دولار، وهو ثاني أعلى ناتج محلي إجمالي في العالم. ويقدر عدد المليونيرات بها بثلث السكان، ما يجعل سكان موناكو من أكثر أثرياء العالم.

    وبالنسبة لأسعار العقارات هناك، فهي باهظة للغاية إذ وصل متوسط سعر الملكية عام 2017 إلى 5.2 مليون دولار، ما يعني أن شخصاً يعيش تحت خط الفقر لن يجد مكاناً يقيم فيه في موناكو، لدرجة أن من يعمل في قطاعها الخاص ويتقاضى راتباً قليلاً يضطر للعيش خارجها في فرنسا أو إيطاليا وتبلغ نسبة هؤلاء حوالي 75% ويستقلون المواصلات يومياً للوصول إلى أشغالهم في موناكو.

    ما يميز موناكو، البرامج الاجتماعية القوية والتعليم المجاني وأنظمة الرعاية الصحية، فضلاً عن طقسها الرائع إذ تسطع الشمس فيها 300 يوم خلال السنة ما يجذب العائلات الثرية للإقامة هناك، خاصة أنه لا يوجد ضريبة دخل.


    موناكو: المربع الأكثر أماناً في أوروبا يفتح أبوابه للأثرياء فقط

    ومن أبرز مقاطعات موناكو، مقاطعة مونت كارلو التي تتضمن 5 فنادق 5 نجوم وسيارات فارهة ومحلات راقية في مركز Métropole Shopping التجاري بالإضافة إلى Casino de Monte-Carlo الشهير.

    وبالنسبة للإقامة في فنادق موناكو المترفة مثل: Hotel Hermitage وHotel de Paris و Hotel Metropolek، لن تجد غرفة سعر الإقامة فيها أقل من 400 دولار في الليلة الواحدة وتكلفة الأجنحة الفندقية تصل لآلاف الدولارات، فمثلاً تبلغ تكلفة الإقامة لمدة ليلة واحدة في جناح Princess Grace بفندق باريس 43 ألف دولار. 

    هذا بخلاف مدينة نيس الفرنسية التي تبتعد نحو 20 دقيقة فقط عن موناكو بالقطار، فتبلغ تكلفة شقة ستوديو 395 دولار في 4 ليال أو أقل من 100 دولار في الليلة.


    موناكو: المربع الأكثر أماناً في أوروبا يفتح أبوابه للأثرياء فقط

    شوارع موناكو نظيفة للغاية لدرجة أنه يمكنك التقاط صورة مع القمامة التي تجدها ملقاة على الأرض من ندرتها، ولا يوجد بها مشردون.

    وتتبع موناكو معايير أمن صارمة لدرجة أنه يطلق عليها: الميل المربع الأكثر أمناً في أوروبا، حيث يتولى كل ضابط شرطة هناك مسؤولية 100 مواطن، ما يجعلها الأعلى كثافة شرطية في أوروبا حتى الآن، بالإضافة إلى نظام المراقبة بالكاميرات المصمم بالمدينة بالكامل على مدار 24 ساعة.


    موناكو: المربع الأكثر أماناً في أوروبا يفتح أبوابه للأثرياء فقط

    وتستضيف موناكو، الواقعة على الريفيرا الفرنسية ومساحتها أصغر من سنترال بارك في نيويورك سيتي بما يعني أنها أقل من ميل مربع، العديد من الأحداث السنوية الفخمة، أبرزها عرض اليخوت Monaco Yacht Show الذي تعرض فيه يخوت على مينائها بقيمة إجمالية تصل إلى 4.9 مليار دولار، وجائزة موناكو الكبرى Monaco Grand Prix.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    المزيد:

    فيديو: كائنات آلية ضخمة تجوب شوارع فرنسا.. هذه هي قصتها

    صور: حقائب سفر تمنحك أناقة رجال الأعمال

    صور قصور للعب أطفال الأثرياء.. نسخة من القصور الحقيقية

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات