فولفو تثبت أن سيارتها XC60 هي الأكثر أماناً على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
فولفو تثبت أن سيارتها XC60 هي الأكثر أماناً على الإطلاق

عندما تصرح شركة معروفة بأنها تمتلك السيارات الأكثر أماناً في العالم، أنها تقدم أكثر سياراتها أماناً، فهذا بالتأكيد يعني شيئاً هاماً، وبالتأكيد يجعلنا ننظر بعناية إلى سيارة XC60 الجديدة من فولفو، التي تقول عنها الشركة أنها أفضل ما قدمت فيما يتعلق بالأمان.

فقد زودت شركة فولفو سيارتها الجديدة XC60 لعام 2018 بعدد كبير من التقنيات الجديدة التي تجعلها بالفعل هي الأكثر أماناً على الإطلاق. فقد تم تزويد السيارة بمساعد للتحكم في عجلة القيادة، وهو ما يسمح للسيارة بتخفيف حدة التصادمات الأمامية أو الناجمة عن تغيير الحارات. كما أضافت نظام للقيادة الآلية، وهو شبيه بنظام تسلا للقيادة الآلية والذي يتحكم في توجيه عجلة القيادة وتسارع السيارة والمكابح.

وعلى عكس السيارات التي تهتم أولاً بإظهار الرفاهيات التي تحظى بها سياراتها، قامت شركة فولفو بطرح عدد من مقاطع الفيديو التي تكشف عن اختبارات السلامة والأمان والتعامل مع الصدامات لسيارتها الجديدة XC60، وقد أقامت الشركة هذه الاختبارات في مركزها للامان في مدينة جوتنبرج في السويد.

وأكثر ما يجب الاهتمام به عند مشاهدة اختبارات التصادم للسيارات، هو مدى تأثير هذا التصادم على الركاب لا على السيارة، فما من سيارة يمكنها أن تنجو بالكامل من حادث تصادم كبير، ولكن يكمن عامل الأمان والسلامة في كيفية الحفاظ على حياة ركابها.

ففي أول اختبار نراه في الفيديو بالاعلى على سبيل المثال، نرى أن سقف السيارة لا يتأثر على الإطلاق نتيجة التصادم والانقلاب وهو ما يبقي الركاب في حالة من الأمان داخل الكابينة. أما في الاختبار الثاني الذي تصطدم فيه السيارة من الأمام، فنشاهد فيه حرص فولفو على تصميم السيارة بحيث تقوم بامتصاص أكبر قدر ممكن من الصدمة وقيامها بطرد أجزاء المحرك والمقدمة الداخلية للسيارة إلى أسفلها، بدلاً من دفعها للوراء الذي يؤدي إلى أضرار جسيمة للسائق والركاب تصل إلى حد الموت.

أما الاختبار الثالث فهو أحد أكثر الاختبارات تحدياً لشركات السيارات، حيث تصطدم السيارة من أحد الأطراف الأمامية لها، وهو التصادم الذي يصحبه قليل من الدوران والاختلال في توازن السيارة. وقد تغلبت فولفو على هذا التصادم بتصميمها للسيارة بطريقة تسمح لها بإزاحة الركاب إلى الجانب المعاكس للتصادم مما يبعدهم قليلاً عما ينتج عن هذا التصادم.

ومن المقرر أن تبدأ فولفو في تصنيع سياراتها الجديدة XC60 لعام 2018 بدءً من الشهر القادم في مصنعها الرئيسي "تورسلاندا" في السويد. على أن يتم طرحها في الأسواق العالمية نهاية هذا العام دون الكشف حتى الآن عن فئتها السعرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة