نسخة ChatGPT القادمة: أكثر أماناً وتكلفة

مايكروسوفت تعمل على نسخة محسنة من ChatGPT ستكون أكثر أماناً وتكلفة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
نسخة ChatGPT القادمة: أكثر أماناً وتكلفة

ذكرت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير نسخة محسنة من روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، والتي ستركز بشكل أكثر على الأمان والخصوصية.

مايكروسوفت تعمل على نسخة محسنة من ChatGPT ستكون أكثر أماناً وتكلفة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه النسخة المرتقبة من ChatGPT، ستكون موجهة للمؤسسات، مثل مقدمي الخدمات الطبية والبنوك وغيرهم.

وأوضحت أن هذه الخطوة من الشركة الأمريكية تأتي من أجل تهدئة المخاوف العالمية من استخدام روبوت الدردشة الذكي الشهير، خاصة مع قيام الكثير من المؤسسات بحظر موظفيها من استخدامه، حتى لا تتسرب أي بيانات خاصة بها.

وأشارت التقارير إلى أن النسخة المحسنة القادمة من ChatGPT، والمتوقع الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستعمل على خوادم مخصصة منفصلة ومعزولة عن تلك التي تقوم باستخدامها الشركات الأخرى، أو المستخدمون الأفراد الذين يعملون على نسخ مختلفة من روبوت الدردشة الذكي، سواء في متصفح الإنترنت إيدج، أو نظام التشغيل ويندوز، أو عبر أي تطبيق أو خدمة أخرى.

ولفتت إلى أنه بهذه الطريقة، فإن البيانات السرية الخاصة بالمؤسسات ستبقى بعيدة عن أي تسريب محتمل، كما أنه لن يتم استخدامها في تدريب النموذج اللغوي GPT، الذي يقف خلف روبوت الدردشة الذكي ChatGPT.

ونوهت التقارير إلى أن هذه النسخة من ChatGPT، ستكون أكثر أماناً، وستوفر للمؤسسات الخصوصية، وستحافظ على بياناتهم، لافتة إلى أن هذا يعني أنها ستكون أكثر كلفة لتشغيلها واستخدامها، مقارنة بالنسخة العادية من روبوت الدردشة الذكي.

وأضافت أنه من المتوقع أن تكون أسعار هذه النسخ القادمة منChatGPT ، أضعاف أسعار الإصدار العادي الموجود حالياً بين أيدي المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة