ميزات جديدة لمشاركة الملفات بين "Teams" و "Outlook"

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021
ميزات جديدة لمشاركة الملفات بين "Teams" و "Outlook"

حقق مايكروسوفت " Teams" خلال عام 2020 نجاحًا كبيرًا لمكالمات الفيديو، وذلك بسبب جائحة كورونا، التي أجبرت الناس على ا لعمل والدراسة من داخل المنزل.

هذا ما دفع مجموعة مايكروسوفت إلى إجراء بعض التحديثات خلال الجمعة الماضية، تخلله مجموعة من المميزات الخاصة بالمستخدمين خلال هذا الشهر.

ومن هذه الميزات، ميزة السحب والإفلات لمشاركة الملفات بين "Teams"  و" Outlook" ، وقد احتاجت هذه الميزة وقتًا كبيرًا لظهورها، حوالي خمس سنوات حتى أصبحت الآن متاحة بشكلٍ أكيد.

طريقة نقل الملفات من "Teams"إلى: " Outlook"

  • افتح (Outlook).
  • انتقل إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على الملفات التي تريد نقلها.
  • انقر فوق المرفق لتمييز الملف، ثم اسحبه إلى المحادثة Teams التي تريد مشاركته فيها.

ومن الواضح جدًا أن الميزة هذه سهلت الأمر بشكلٍ كبير، فقد كانت قبل تحديث هذه الميزة مدر إزعاج الكثيرين، لأنه كان يتطلب من المستخدم حفظ المرفق من البريد الإلكتروني على جهازه ثم تحميله على تطبيق (Teams).

يعد هذا الأمر مزعجًا جدًا، خاصة في الملفات الكبيرة التي تحتاج إلى وقتٍ كبير خلال عملية النقل بالصورة القديمة.

كما أن هذه الميزة تتمتع بخاصية أخرى هي ميزة الإرسال التلقائي دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت فقط من خلال السحب والإفلات وبمجرد اتصال الجهاز بالإنترنت سيتم إرسال الملفات بالترتيب.

 بالإضافة إلى ذلك؛ أصبح من الممكن تضمين ما يصل إلى 10000 مستخدم في فريق على مستوى المؤسسة لتعزيز التعاون والاتصالات عبر المؤسسة بأكملها، وأصبح يوجد مركز جديد للموافقات يتيح طلب الموافقات وعرضها وإدارتها في مكان واحد يسهل الوصول إليه.

ومن المهم ذكره أن استخدام تطبيق "Teams" ارتفع معدله خلال عام 2020، حتى وصل إلى أكثر من 115 مليون مستخدم نشيط يوميًا حتى حلول نهاية أكتوبر 2020.

هذا بالنسبة للأشخاص أما المؤسسات فقد وصل عدد المؤسسات التي تستخدم هذا التطبيق إلى 500,000 في عام 2020.

ومع ذلك فإن استخدام الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والقادة والمعلمين لمنتجات مايكروسوفت زاد بشكل نشط وملحوظ ليكون تطبيق "Teams" أحد هذه التطبيقات المهمة.