تعرفوا على ميزة القنوات الجديدة في واتسآب

إليكم ما تريدون معرفته عن ميزة القنوات الجديدة في واتسآب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
تعرفوا على ميزة القنوات الجديدة في واتسآب

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب مؤخراً، عن إطلاق ميزة القنوات الجديدة، والتي تسمح للمستخدمين لأول مرة بإرسال تحديثات أحادية الاتجاه إلى المتابعين.

إليكم ما تريدون معرفته عن ميزة القنوات الجديدة في واتسآب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي واتسآب سيكون بإمكانهم إرسال عمليات بث أحادية الاتجاه إلى المتابعين، وذلك في شكل نصوص وصور ومقاطع فيديو وملصقات واستطلاعات رأي.

وأشارت إلى أن حسابات البث على واتسآب، ستتمكن من تحديد من يسمح لهم بمتابعة قنواتهم، وما إذا كانوا يريدون أن تكون قابلة للاكتشاف أم لا، وغير ذلك من الخواص، لافتة إلى أنه في المقابل، فإن متابعة إحدى هذه القنوات لن تقوم بكشف أرقام الهواتف للمسؤولين عنها أو للمتابعين لها.

ونوهت التقارير إلى أن مستخدمي واتسآب بإمكانهم العثور على القنوات في علامة تبويب جديدة على التطبيق، والتي أطلق عليها اسم التحديثات.

وأوضحت أن تبويب التحديثات هذا، سيقوم بعرض الحالة والقنوات التي يقرر المستخدم متابعتها، وهو سيكون منفصلاً عن الدردشات الفردية مع العائلة والأصدقاء، وكذلك المحادثات والمجتمعات الجماعية.

ووفقاً لما أكده واتسآب، فإنه لا تتم مشاركة معلومات عن مسؤولي القنوات، فيما يتم الاحتفاظ بسجل 30 يوماً فقط، مشيرة إلى أن المسؤولين يمكنهم أيضاً منع المتابعين من التقاط لقطات الشاشة أو إعادة توجيه الرسائل.

ومع ذلك، فقد نوه التطبيق إلى أن القنوات الجديدة ليست مشفرة من طرف إلى طرف، لافتاً إلى أنه يستكشف حالياً تنفيذ هذه التقنية للمنظمات غير الربحية أو الصحية، أو غيرها من المنظمات الحساسة للخصوصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة