ميزات جديدة من واتسآب لأصحاب الآيفون

واتسآب يطلق تحديثاً جديداً لأصحاب الآيفون وهذه أبرز مزاياه

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 04 يوليو 2022
ميزات جديدة من واتسآب لأصحاب الآيفون

يستعد تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب لإطلاق تحديث جديد على نظام تشغيل آي أو إس، والذي سيوفر لأصحاب هواتف آيفون العديد من المزايا الجديدة.

واتسآب يطلق تحديثاً جديداً لأصحاب الآيفون وهذه أبرز مزاياه

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فمن الميزات الجديدة التي ستكون متاحة لمستخدمي واتسآب على أجهزة الآيفون، إمكانية إخفاء حالة آخر ظهور، وأن المستخدم موجود أونلاين ومتاح.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة تختلف عن تلك الموجودة على هواتف وأجهزة الأندرويد، حيث أنها تتيح لمستخدم آيفون تخصيصها لجهات اتصال معينة، أو لجميع جهات الاتصال.

كما سيوفر تطبيق واتسآب لأصحاب هواتف الآيفون إمكانية إخفاء حالة آخر ظهور من المستخدمين خارج قائمة الاتصال الخاصة بهم.

ومن ضمن المزايا الجديدة التي سيتم إضافتها في تحديث واتسآب القادم على نظام آي إو إس، زر تعديل الرسائل، وكذلك الرد على الرسائل في الدردشة.

وكان واتسآب قد طرح مؤخراً ميزة منتظرة منذ سنوات، والتي ستمكن المستخدمين من نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون، بمنتهى السهولة واليسر.

حيث أصبح بإمكان أصحاب الأندرويد أن يقوموا بنقل سجلات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، إلى أجهزة الآيفون، وذلك من خلال تطبيق رسمي أصدرته شركة آبل الأمريكية اسمه Move to iOS.

وصرح وقتها مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتسآب، قائلاً إن الميزة الجديدة ستحافظ على تأمين أو تشفير الرسائل من طرف إلى طرف، أي أنه لا يمكن لأي طرف ثالث، بعيداً عن المرسل والمستقبل، أن يطلع على محتوى الرسائل المتبادلة.

وأشار زوكربيرغ إلى أن هذه الميزة كانت من ضمن الأكثر طلباً من قبل مستخدمي واتسآب، لافتاً إلى أنه خلال العام الماضي، أتاح التطبيق إمكانية نقل البيانات من آيفون إلى أندرويد، والآن تمت إضافة القدرة على نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون أيضاً.

ولفتت التقارير إلى أنه في الوقت الحالي، فإن هذه الميزة تعمل فقط على أجهزة آيفون الجديدة، أو تلك التي خضعت لعملية إعادة ضبط المصنع، كما أنها تحتاج إلى نسخة آي أو إس 15.5 على أجهزة الآيفون، وإصدار أندرويد 5 أو أعلى على أجهزة الأندرويد.

ومن أجل تنفيذ هذا، ينبغي على المستخدم أولاً فتح تطبيق Move to iOS عبر جهازه الأندرويد، واتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة. وبعد اتباع التعليمات، يتم عرض رمز عبر جهاز الآيفون، ثم يُطلب بعدها من المستخدم إدخال هذا الرمز عبر جهاز الأندرويد، وبعد القيام بذلك، يتم النقر فوق متابعة، ثم اتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة.

عقب ذلك، ينبغي تحديد واتسآب في شاشة نقل البيانات، ثم بدء العملية من خلال النقر على خيار ابدأ عبر هاتفك الأندرويد، وبعد ذلك، سيكون على المستخدم الانتظار قليلاً لحين قيام واتسآب بتجهيز بيانات التصدير.

وبمجرد إعداد هذه البيانات، يتم تسجيل الخروج من الجهاز الأندرويد، ثم النقر على التالي للعودة إلى تطبيق Move to iOS، وبعدها سيكون على المستخدم النقر على متابعة لنقل البيانات من جهازه الأندرويد إلى جهاز الآيفون، مع انتظار Move to iOS لتأكيد اكتمال النقل.

وفي آخر الخطوات، يجب التأكد من تثبيت إحدث إصدار من تطبيق واتسآب على هاتف آيفون، ثم تسجيل الدخول باستخدام نفس رقم الهاتف الذي تم استخدامه في جهاز الأندرويد، ثم النقر على ابدأ للسماح باستكمال عملية نقل البيانات