نتفليكس Netflix توفر هذه الخدمة مجانًا خلال فترة حظر التجوال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 أبريل 2020
نتفليكس Netflix توفر هذه الخدمة مجانًا خلال فترة حظر التجوال
مقالات ذات صلة
مخرج صيني ينتج فيلمًا يكشف كيف انتشر كورونا من مدينة ووهان
إقامة حفل توزيع "جوائز إيمي" عبر الفيديو بسبب كورونا
تأجيل مهرجان كان 2020 لأجل غير مسمى بسبب كورونا

أعلنت شبكة نتفليكس Netflix الأمريكية ـ المتخصصة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب ـ توفيرها مجموعة من الوثائقيات المميزة على قناتها على يوتيوب مجانًا لزوارها.

وأشارت شبكة نتفليكس Netflix الأمريكية، إلى قرارها يأتي ذلك في ظل فرض حظر التجوال حول العالم ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ونوهت شبكة نتفليكس Netflix إلى إنها ستوفر موارد تعليمية أيضًا مع الأفلام الوثائقية المتاحة الآن مجانًا عبر قناتها على يوتيوب مع إغلاق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 عالميًا:"هي الموارد التعليمية التي يمكن للطلاب والمدرسين الاعتماد عليها، كما سنوفر بعض الأسئلة والأجوبة من منشئي المحتوى اللذين يقفون وراء هذه المشاريع حتى يتمكن الطلاب من الاستماع إليهم مباشرة".

وأوضحت شبكة نتفليكس Netflix طرحها لهذه الأفلام عبر قناتها يوتيوب باللغة الإنجليزية ولكنها في الوقت ذاته ستوفر ترجمات بأكثر من 12 لغة مختلفة في وقت لاحق من هذا الأسبوع؛ حيث نصحت الشركة الآباء والمعلمين بالتحقق من التصنيفات لاتخاذ قرارات مناسبة للطلاب والأطفال حول ما يشاهدونه. 

ويضم عرض شبكة نتفليكس Netflix: حلقات السلسلة الوثائقية المميزة Our Planet، بالإضافة إلى فيلم Babies الوثائقي العلمي إلى جانب عدد كبير آخر من الوثائقيات منها فيلم The White Helmets عن جهود رجال الإنقاذ في سوريا وZion الذي يعرض  قصة المراهق "زيون كلارك" الذي ولد بلا ساقين ونشأ في دور رعاية لسنوات حتى وجد ضالته في احتراف المصارعة وغيرها من الأعمال.

فيروس كورونا حول العالم

وأفادت أحدث الإحصائيات إلى أن هناك قرابة 2.414.464 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تعافى 629.433 شخص مقابل وفاة 165.174 شخص.