سبيس إكس تطلق خدمة التجوال العالمي للإنترنت

شركة سبيس إكس تقوم بإطلاق خدمة التجوال العالمي للإنترنت بتكلفة 200 دولار شهرياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
سبيس إكس تطلق خدمة التجوال العالمي للإنترنت

قامت شركة سبيس إكس الأمريكية بإطلاق خدمة التجوال العالمي عبر منظومة ستارلينك، التي توفر خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

شركة سبيس إكس تقوم بإطلاق خدمة التجوال العالمي للإنترنت بتكلفة 200 دولار شهرياً

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة الأمريكية قد بدأت مؤخراً في اختبار ميزة جديدة أطلقت عليها اسم خدمة التجوال العالمي أو Global Roaming Service، وذلك من خلال منظومة ستارلينك ، من أجل توفير خدمة الإنترنت للمستخدمين في أنحاء العالم.

وقالت التقارير إن ستارلينك بدأت في اختبار خاصة جديدة ستسمح للمستخدمين بالاتصال بالإنترنت من أي مكان في العالم تقريباً، لافتة إلى أن خدمة التجوال العالمي ستكلف 200 دولار شهرياً، إضافة إلى ثمن معدات ستارلينك الأساسية، والتي تبلغ قيمتها 599 دولاراً.

وأشارت سبيس إكس إلى أن سرعات الإنترنت عبر الخدمة الجديدة التي تقدمها ستارلينك، ستكون عالية، لافتة إلى أنه مع أنه في بعض الفترات قد ينقطع الاتصال أو تقل سرعته، إلا أن الخدمة سوف تتحسن بشكل ملحوظ مع مرور الوقت.

وأضافت التقارير أن خدمات شركة سبيس إكس غير مطروحة في كل دول العالم في الوقت الحالي، إلا أن القائمين على مشروع ستارلينك يعملون على الحصول على الموافقات التنظيمية حتى تعمل الخدمة في العديد من البلدان.