أمازون توفر خدمة طبية جديدة عبر الإنترنت

أمازون تطلق خدمة Amazon Clinic للاستشارات الطبية عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
أمازون توفر خدمة طبية جديدة عبر الإنترنت

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن إطلاق خدمة جديدة مفيدة، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية الحصول على الاستشارات الطبية من خلال شبكة الإنترنت.

أمازون تطلق خدمة Amazon Clinic للاستشارات الطبية عبر الإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الخدمة الجديدة تحمل اسم Amazon Clinic أو عيادة أمازون، وهي توفر للناس إمكانية التشاور مع الأطباء والأخصائيين الطبيين عبر الشبكة العنكبوتية.

ومن خلال هذه الخدمة، سيتمكن المستخدمون من الحصول على استشارات طبية تتعلق ببعض الأمراض الشائعة، مثل: أمراض الجيوب الأنفية، أمراض التهابات المسالك البولية، أمراض الربو، أمراض تساقط الشعر، حب الشباب.

كما سيتمكن الناس من خلال خدمة عيادة أمازون، من التشاور مع الأطباء بشأن أوضعاهم الصحية، وسيحصلون على وصفات طبية للعلاج، إلى جانب أن هذه الخدمة تتيح أيضاً إمكانية تمديد صلاحية الوصفات الطبية لعلاج بعض الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والربو والصداع النصفي.

وأشارت التقارير إلى أن خدمة أمازون الجديدة لا تقبل خدمات التأمين، لافتة إلى أن المستفيدين منها يمكنهم دفع رسوم الخدمات عبر الحسابات المصرفية.

كما أن الخدمة ستوفر للمستخدمين بوابة مراسلة آمنة مع أخصائيي وأطباء الرعاية الصحية. وبعد التواصل الأول معهم، سيبقى الطبيب ومقدم الرعاية الصحية، على تواصل مع المستفيدين من الخدمة، لمدة أسبوعين.

ولم تكن هذه هي أول خدمة طبية تقوم بإطلاقها شركة أمازون، ففي وقت سابق أطلقت الشركة الأمريكية خدمة Amazon Care، إلا أنها قامت بإيقافها منذ مدة. وقامت أمازون أيضاً بإطلاق خدمة Amazon Pharmacy، وهي خدمة توصيل الأدوية التي يتم صرفها بوصفة طبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة