شبكة VK توفر لمستخدميها خدمة جديدة مربحة

شبكة VK الروسية تطلق خدمة جديدة للبث المباشر

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
شبكة VK توفر لمستخدميها خدمة جديدة مربحة

أعلن القائمون على شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، عن إطلاقها لخدمة جديدة للبث المباشر، تعتزم بها منافسة الخدمات التي تقدمها منصات اجتماعية شهيرة.

شبكة VK الروسية تطلق خدمة جديدة للبث المباشر

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أطلقت الشبكة الروسية منصة VK Play Live، والتي سيتمكن المستخدمون من خلالها من بث الفيديوهات بالوضع المباشر، مثلما يحدث في منصات عالمية، مثل تويتش وإنستغرام ويوتيوب وفيسبوك.

وقالت شبكة VK إن الخدمة الجديدة لا تزال حالياً في الوضع التجريبي، إلا أنها توفر إمكانية بث الفيديوهات الحية.

وأشارت التقارير إلى أن الخدمة الروسية الجديدة ستكون مختلفة إلى حد كبير عن منافسيها، حيث أن صناع المحتوى عليها سيحصلون على 90% من عائدات الأموال التي ستجنيها مقاطع الفيديو التي ينشرونها عبرها.

وقد أكدت شبكة VK الروسية أن هذه النسبة تعتبر  من بين أعلى نسب الربح التي توفرها منصات التواصل الاجتماعي، من عائدات أرباح المحتوى عبر شبكة الإنترنت.

كما أن خدمة VK Play Live الجديدة ستمكن صناع المحتوى أيضاً من إنشاء عدد غير محدود من مستويات الاشتراك في البث المباشر، إضافة إلى توفير ميزة بث المقاطع المصورة بجودة 4K.

وفي وقت سابق، أعلن القائمون على شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، أن التطبيق الخاص بالشبكة سيحصل على عدد من الميزات الإضافية، والتي ستجعل تجربة استخدامه أكثر سهولة وفائدة للمستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أعلنت شبكة VK عن تحديث كبير لتطبيقاتها، حيث قالت إن تطبيقها الأساسي سيحصل تدريجياً على ميزات إضافية، والتي ستقوم بتحسين أداء العديد من خدماته في وقت واحد.

وأوضحت التقارير أن المرحلة الأولى من تحديث تطبيق VK، سيحصل التطبيق الروسي على تصميم جديد لواجهات الاستخدام، حيث ستكون الواجهات الجديدة ذات شكل أبسط، وستأتي مزودة بنوافذ أكثر وضوحاً بالنسبة للخدمات المتاحة عبرها.

كما سيحصل شريط عرض المعلومات الرئيسي في التطبيق أيضاً على ميزات إضافية، من أجل عرض الأخبار التي تهم المستخدم بالدرجة الأولى، حيث ستساعد برمجيات الذكاء الاصطناعي على فلترة الأحداث بشكل أدق، ثم عرضها على المستخدم، بحيث تكون الأولوية للأخبار المتعلقة بالعائلة والأصدقاء والأشخاص الذين يتابعهم.

وإضافة إلى ما سبق، وللحفاظ على حقوق ملكية المنشورات، ستتم عرض صورة صاحب المنشور الأساسي ومعلوماته، وذلك في حال قام شخص آخر بإعادة عرض منشوره عبر شبكة VK.