نصائح لتسويق علامتك التجارية عبر سناب شات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
نصائح لتسويق علامتك التجارية عبر سناب شات
مقالات ذات صلة
5 نصائح هامة لإنجاح علامتك التجارية
3 نصائح هامة لتصفح آمن على سناب شات
توثيق حساب سناب شات

يتواجد أكثر من 530 مليون حساب نشط على سناب شات كما أنه أداة تسويقية ممتعة، ولهذا السبب يستحق مكانة مميزة في أي إستراتيجية تسويق، بخاصة إذا كنت ترغب في الوصول إلى عملاء جدد وتحسين عائد الاستثمار.

نصائح للتسويق عبر سناب شات

1- تحديث الـ Stories باستمرار

يُشكل عدد مرات النشر سؤال مهم عند التعامل مع سناب شات، والحقيقة أن نشر الكثير من القصص قد يؤدي إلى إبعاد الجمهور إلا أن قلة النشر ستؤدي بالتأكيد إلى عدم ظهور علامتك التجارية إطلاقاً، لذلك فإن نشر بعض القصص على مدار اليوم سيفيد حسابك بخاصة إذا تضمن محتوى قيم ومفيد.

2- إطلاق الفلاتر

إضافة فلتر جديد يتناسب مع طبيعة علامتك التجارية يجذب الجمهور بدرجة كبيرة حيث يمكن لهم صناعة لقطات تفاعلية مع أصدقائهم وليس مجرد صورة ثابتة.

3- صناعة محتوى فريد

محتوى سناب شات لا يجب أن يُنشر على أي منصة أخرى، لذلك يجب صناعة محتوى خاص مثل الحصول على لقطات من كواليس العمل أو مواقف لأعضاء الفريق، فالمحتوى الفريد يمنح حساب العلامة التجارية طابعاً شخصياً ويُزيد من متابعة الجمهور.

4- خلق حوار مع الجمهور

إنشاء محدثات من خلال طرح أسئلة حيث يمكن ببساطة طرح فيديو أو صورة عن تفضيلات المتابعين ويرد كل شخص بما يراه، كما يمكنك الرد على تعليقات الجمهور وخلق سلسلة من النقاشات، وقد أدت هذه الاستراتيجية لزيادة عائد الاستثمار والحصول على المزيد من العملاء.

5- التعاون مع صانعي المحتوى

هناك العديد من المؤثرين والتعاون معهم سيفيد علامتك التجارية بدرجة كبير بخاصة إذا كانوا مهتمين بنفس المجال الذي تعمل به، حيث يمكنك إعداد قائمة بهؤلاء المؤثرين والتواصل معهم لنشر مقاطع فيديو عن نشاطك.

6- حافظ على تناسق المحتوى الخاص بك

يدور سناب شات حول خلق تجربة فريدة وشخصية للمستخدمين، لذلك يمكن استخدام التصميمات لزيادة ثقة الجمهور بالعلامة التجارية من خلال استعراض آراء الجمهور، في حين أن المحتوى المتنوع سيحافظ على تفاعلهم، كما يجب إضافة جمل لحث الجمهور على اتخاذ قرار أو روابط مباشرة إلى موقعك ليكتشفوا المزيد عندما ينال منتج ما إعجابهم.

7- استخدام تقنيات البث المباشر

يساعد البث المباشر في التواصل بدرجة أكبر مع الجمهور بخاصة خلال الأحداث المهمة لعلامتك التجارية، كما يمكن استضافة المسابقات ومشاركة الجمهور بلقطات حية ومقاطع فيديو حماسية لزيادة التفاعل.

بهذه الطرق وأكثر يمكن الوصول إلى جمهور جديد عبر سناب شات، لكن من المهم جداً متابعة الميزات الجديدة التي تطورها المنصة والتواصل مع الجمهور من خلال أفكار مبتكرة وطرق جديدة.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام