سناب شات تطلق ميزة جديدة للأصدقاء المقربين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 25 مارس 2022
سناب شات تطلق ميزة جديدة للأصدقاء المقربين

قامت منصة سناب شات بطرح ميزة جديدة مفيدة للأصدقاء المقربين، والتي تسمح للمستخدمين بمشاركة مواقعهم في الوقت مع صديق، لمدة 15 دقيقة أو بضع ساعات.

سناب شات تتيح للمستخدمين مشاركة مواقعهم في الوقت الفعلي مع الأصدقاء المقربين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخاصية الجديدة من سناب شات تهدف إلى مساعدة مستخدميها في البحث عن أصدقائهم، وذلك أثناء استمرارهم في استئناف حياتهم الاجتماعية.

ووفقاً لما قالته سناب شات، فمن الممكن استخدام الميزة الجديدة في الأشياء اليومية، مثل التأكد من عودة الصديق إلى منزله في الليل بأمان، أو مشاركة الموقع في الوقت الفعلي مع أحد الأصدقاء من أجل الاطمئنان عليه.

وأوضحت المنصة الشهيرة أنه لا يوجد حالياً خيار يتيح للمستخدمين إرسال تفاصيل مواقعهم في الوقت الفعلي إلى جميع أصدقائهم في سناب شات، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

وأشارت التقارير إلى أنه يتعين على كلا الطرفين قبول بعضهما البعض كأصدقاء في سناب شات، وذلك قبل أن يتمكنوا من مشاركة موقعهم، لافتة إلى أنه عندما يقرر أحد المستخدمين تشغيل الخاصية الجديدة، يتم مطالبته عبر تذكير بأن هذه الأداة مخصصة للاستخدام مع الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة فقط.

ويستطيع المستخدم أيضاً إيقاف مشاركة موقعه الفعلي مؤقتاً دون إرسال إشعار للطرف الآخر، وذلك في حال شعر مستخدم سناب شات بحاجته لفعل هذا لأي سبب من الأسباب.

ونوهت التقارير أن تطبيق سناب شات يوفر لمستخدميه خيار مشاركة مواقعهم مع أصدقائهم عبر سناب ماب، وذلك منذ عام 2017، مشيرة إلى نحو 250 مليون شخص يستخدمون الخريطة مع أصدقائهم بشكل شهري.

وقد أوضحت منصة سناب شات أنها قامت بإنشاء الخاصية الجديدة بناء على تعليقات مستخدميها بشأن كيفية استخدامهم لنساب ماب مع أصدقائهم.

ووفقاً لإحصاءات قامت بها سناب شات، فإن 78% من مستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية قد كشفوا عدم ترددهم في مشاركة مواقعهم الفعلية في سناب ماب، حيث يعتقدون أن ذلك يعتبر طريقة آمنة للبقاء على اتصال مع الآخرين.

جدير بالذكر أن إطلاق سناب شات لهذه الميزة الجديدة، جاء بعد إعلان المنصة الشهيرة إتاحتها للمستخدمين إمكانية تغيير أسمائهم اعتباراً من 23 فبراير الجاري، مضيفة أنه من الممكن تغيير استم المستخدم مرة واحدة كل عام.

حيث ذكرت سناب شات أن تغيير اسم المستخدم لن يؤثر في حساباتهم، مثل قوائم الأصدقاء والذكريات ورموز سناب ونتائج سناب وغيرها، مشيرة إلى أنها لن تتمكن من تحديد أسماء المستخدمين التي تم استخدامها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة