تغريم سعوديتين من مشاهير سناب شات 400 ألف ريال

الإعلام المرئي والمسموع يغرم سعوديتين من مشاهير سناب شات 400 ألف ريال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
تغريم سعوديتين من مشاهير سناب شات 400 ألف ريال

أصدرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، قراراً بتغريم مواطنتين من مشاهير سناب شات، قامتا بمخالفة ضوابط المحتوى الإعلامي.

الإعلام المرئي والمسموع يغرم سعوديتين من مشاهير سناب شات 400 ألف ريال

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المواطنتين السعوديتين من مشاهير سناب شات، قامتا بنشر فيديو يتضمن إساءة لإحدى الدول، لتقوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع بتغريمهما 400 ألف ريال.

وأوضحت الهيئة أن المواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي، وتم استدعاؤهما بعد نشر الفيديو الذي تضمن إساءة لإحدى الدول، وهو الأمر الذي يستوجب العقوبة المفروضة عليهما، حسب الضوابط والأنظمة.

كما دعت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية، الجمهور إلى الإبلاغ عن المخالفات الإعلامية، فيما لم يرد في نص العقوبة ذكر صريح لاسم المشهورتين، كما جرت العادة في مثل هذا القرار.

وكانت نجمتا سناب شات السعوديتان، قد أثارتا جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بسبب رحلتهما السياحية إلى إحدى الدول، لدرجة أن الكثير من رواد السوشيال ميديا طالبوا بوجوب معاقبتهما، ووضع حد لسلوكياتهما التي حملت إساءات إلى شعب الدولة المستضيفة لهما، إلى جانب ظهورهما بإطلالات جريئة، والتي اعتبرها الكثيرون غير لائقة أو مناسبة.

وكان الجدل حول ظهور مشهورتي مواقع التواصل الاجتماعي، محصوراً في البداية بين رواد السوشيال ميديا السعوديين، قبل أن تتطور القصة عندما نقلت وسائل إعلام محلية، مزاعم استنكار شخص ادعى أنه ‏‏مسؤول في الدولة التي تقضي فيها الفتاتان إجازتهما.

حيث قام هذا الشخص، بوصفه وزيراً في تلك الدولة، بنشر تغريدة انتقد فيها تصرفات المشهورتان، وقال إنها قامتا بتصرفات مسيئة، مطالباً السفارة السعودية بردع تصرفاتهما، مبدياً في الوقت نفسه استنكاره من أحد مقاطع الفيديو التي نشرتاها، والتي ظهرتا فيها بشكل غير لائق، على حسب ادعائه.

ولكن لاحقاً قام صحفي سعودي بنفي الأخبار المتداولة بشأن قيام أحد وزراء تلك الدولة بمهاجمة المشهورتين، حيث ذكر أن هذا الحساب مزيف، وأنه لا يوجد وزير في تلك الدولة يحمل هذا الاسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة