هذه الأطعمة والمشروبات تقتل القدرة الجنسية لدى الرجل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
هذه الأطعمة والمشروبات تقتل القدرة الجنسية لدى الرجل
مقالات ذات صلة
أطعمة ومشروبات تُقلل الرغبة الجنسية عند الرجل
خطر "الكرش"على القدرة الجنسية
المشاكل الجنسية عند الرجل

بعض الرجال يعانون من ضعف ومشاكل غير مبررة أو مفهومة تتعلق بقدرتهم الجنسية، وهو ما ينعكس بشكل سلبي على حالتهم النفسية، فيصابون بالقلق والتوتر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى عدم استمتاعهم هم أو شركاء حياتهم بها.

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن هذه الحالة الشائعة لدى الكثير من الرجال سببها في الغالب هو تناولهم لأنواع معينة من الأطعمة والمشروبات قبل ممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى إصابتهم بمشاكل أثناء ممارستها مع شركاء حياتهم، حيث أن هذه المشروبات والأطعمة تعتبر قاتلة للرغبة والقدرة الجنسية.

وقد نصح أطباء بتجنب تناول هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمة، واستبدالها بأخرى تعزز الرغبة الجنسية، خاصة تلك التي تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة، حيث إنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وترفع مستويات التستوستيرون في الجسم.

وفيما يلي نعرض لكم قائمة بأبرز الأطعمة التي تضعف الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال، حتى يمكنكم تجنبها قبل ممارسة العلاقة الحميمة:

تجنب تناول الأطعمة السريعة والمعجنات قبل العلاقة الحميمة

ينصح الأطباء بعدم تناول المعجنات والأطعمة السريعة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أن هذه المأكولات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة، والتي تؤدي إلى إضعاف الرغبة الجنسية لدى الرجل.

لا تأكل الأطعمة الدهنية والمقلية قبل العلاقة الحميمة

يوصي الأطباء أيضاً بتجنب الأطعمة المقلية والدهنية تماماً قبل ممارسة العلاقة الحميمة، نظراً لأنها تحتوي على كمية مرتفعة من الدهون المتحولة، والتي تتسبب في زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، مما يؤدي إلى تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية، فينتج عن هذا ضعف في الدورة الدموية، وبالتالي ضعف في الانتصاب.

لا تشرب القهوة أو مشروبات الشعير قبل العلاقة الحميمة

من المهم أيضاً وفقاً للأطباء ألا يشرب الرجل القهوة أو مشروبات الشعير قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أن تناول هذه المشروبات يؤدي إلى خفض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن الذكورة والرغبة الجنسية عند الرجل، ولأن هذه المشروبات تحتوي على استروجين نباتي، والذي يعتبر نظير الهرمونات الجنسية الأنثوية، وهو ما يؤدي في النهاية إلى إضعاف قشرة الغدة الدرقية، التي تساهم في إنتاج هرمون التستوستيرون.

ابتعد عن الحلويات والمياه الغازية قبل العلاقة الحميمة

يجب أن يحرص الرجل كذلك على الابتعاد تماماً عن الحلويات والمياه الغازية قبل ممارسة العلاقة الحميمة، نظراً لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات، مما قد يعرضه للإصابة بمرض السكري، والذي بدوره قد يؤدي إلى حدوث عمليات التنكس العصبي، وربما يتطور الأمر في بعض الحالات إلى موت الألياف العصبية، وفقدان الحساسية في منطقة الأعضاء التناسلية للرجل.

وإضافة إلى ما سبق، أوصى الأطباء بعدم تناول أكثر من 3 فناجين قهوة في اليوم الواحد، من أجل الاستفادة من عناصرها الصحية، وتفادي آثارها السلبية، كما نصحوا الرجال أصحاب الوزن الزائد بضرورة تغيير نظامهم الغذائي، وخسارة وزنهم بالاستعانة بأخصائي التغذية، حتى يتمتعوا بصحة أفضل، ويتخلصوا من السمنة التي تحول دون استمتاعهم بالعلاقة الحميمة.