أفضل وأسوأ الأطعمة والمشروبات أثناء الرحلات الجوية

خبيرة تغذية توضح أفضل وأسوأ الأطعمة والمشروبات أثناء السفر بالطائرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022
أفضل وأسوأ الأطعمة والمشروبات أثناء الرحلات الجوية

يواجه بعض الناس صعوبات أو مشاكل صحية أثناء الرحلات الجوية، مما قد يجعلهم يكرهون السفر بالطائرات، دون أن يخطر ببالهم أن الأمر ربما يكون متعلقاً بنوعية الطعام الذي يتناولونه خلال السفر.

خبيرة تغذية توضح أفضل وأسوأ الأطعمة والمشروبات أثناء السفر بالطائرة

وحول هذا الأمر، أكدت خبيرة التغذية الروسية، يلينا سولوماتينا، على أن التغذية الصحيحة تساعد على تحمل الرحلات الجوية، مبينة أفضل وأسوأ الأطعمة والمشروبات أثناء الرحلات الجوية.

وأوضحت قائلة إن الرحلات الجوية تؤثر في جسم الإنسان، وبالتالي فمن أجل تخفيف عبء السفر بالطائرة على ارتفاعات عالية، ينبغي الالتزام ببعض القواعد البسيطة للتغذية الصحية أثناء الوجود على متن الطائرة.

ونصحت الخبيرة بأن يكون الطعام بسيطاً، خاصة أثناء الرحلات الجوية الطويلة، موضحة أنه من الأفضل عدم تناول اللحوم المقلية والبطاطس والمشروبات الغازية، لأنها من الممكن أن تسبب اضطرابات في المعدة والشعور بعدم الراحة، خاصة أن جسم الإنسان على متن الطائرة يكون في حالة من الإجهاد.

كما أوصت بعدم تناول الطعام حتى الشعور بالشبع، وبتجنب الأطعمة الدهنية، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم ميل لتجلط الدم، مع الاكتفاء بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض مع الخضروات، مردفة أن مثل هذه المواد تجعل المرء يشعر بالشبع لفترة طويلة.

وحذرت يلينا سولوماتينا من شرب الكحول، حيث أن تأثيره السلبي يزداد أثناء الرحلات الجوية، على عكس مشروبات مثل الماء وشاي الأعشاب وعصير الطماطم، التي تعتبر من بين أفضل المشروبات التي يمكن شربها أثناء الرحلات الجوية.

ودعت أيضاً إلى توخي الحذر من تناول منتجات الألبان المخمرة والحليب، نظراً لأنها قد تسبب شعوراً بعدم الراحة لدى المسافر الذي يبقى في وضعية الجلوس لفترة طويلة، مضيفة أن تناول الفاكهة من الممكن أن يؤثر سلباً أيضاً في عمل الأمعاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة