أنواع القهوة وطرق تحضيرها

وفاة عمة محمد صلاح متأثرة بفيروس كورونا

هل يؤثر فيروس كورونا على الرجل أكثر أم على المرأة؟ العلم يجيب

  • الأربعاء، 22 أبريل 2020 الأربعاء، 22 أبريل 2020
هل يؤثر فيروس كورونا على الرجل أكثر أم على المرأة؟ العلم يجيب

كشفت دراسة علمية حديثة أن الرجال يعتبرون ملاذاً أكثر أماناً لفيروس كورونا المستجد من النساء، وهو الأمر الذي يسمح لعدوى الفيروس الشرس بالاستمرار لمدة أطول عند الذكور أكثر منها لدى الإناث.

كورونا يؤثر على الرجل أكثر من المرأة

الدراسة أجرتها طبيبة أورام بالاشتراك مع عالمة ميكروبات، وتم إجرائها على 48 رجلاً و20 امرأة كانوا يعيشون في مومباي، وتعرضوا للإصابة بعدوى كورونا، حيث اتضح بعد الفحص السريري لهم أن الرجال احتاجوا 6 أيام لهزيمة المرض، فيما استغرقت النساء 4 أيام فقط للتخلص منه.

وأكدت نتائج الدراسة أن فيروس كوفيد-19 بعد دخوله إلى جسم الإنسان، يقوم بالاتحاد مع خلايا بروتين ACE2 أو إنزيم تحويل الأنجيوتنسين 2، المسؤول عن تقليل المقاومة في الأوعية الدموية.

كما وجدت أن كميات كبيرة من هذا الأنزيم في الخصيتين لدى الرجال، فيما تم العثور على كميات صغيرة للغاية منه في أنسجة المبايض لدى النساء.

فيروس كورونا وخصوبة الرجل

وفي سياق متصل، فقد نصحت السلطات الصينية في وقت سابق كل الأشخاص المصابين بفيروس كورونا والذين تعافوا منه، من القيام بتحليل عقم، حيث أنه من الممكن أن يكون فيروس كورونا مضراً بخصوبة الرجال.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد تم تسجيل أكثر من 2 مليون و566 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، فيما بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 177 ألف شخص، بينما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 697 ألف شخص.