كيف تفكر المرأة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2016
كيف تفكر المرأة؟

بإمكانك أن تعرف ما إذا كانت المرأة مهتمة بك أو غاضبة منك من خلال لغة جسدها التي لا تستطيع أن تخفيها، ولكن الأهم من ذلك أن تتفهم طريقة تفكيرها التي بالطبع تختلف عن تفكيرك كرجل.

فقد تجد المرأة معاناة عندما تقوم بالحديث ولا يصدر الرجل أي إشارة وتشعر بنه يتجاهلها، على النقيض فإن الرجل يستمع ويفكر فيما تقول فهو ليس مثل المرأة في طريقة التعبير عن أفكارها، ومن هنا تأتي أهمية دراسة طريقة تفكير المرأة.

يولد الرجال والنساء بأنماط تفكير مختلفة ويمكنك ملاحظة هذا الفرق منذ لحظة الولادة، وعلى الرغم أنه لا يوجد شئ خاطئ في طريقة تفكير الرجل وطريقة تفكير المرأة، لكن تنشأ المشكلة عندما لا نفهم عمليات التفكير المختلفة وأنماطه.

وعند التواصل مع الجنس الآخر يجب الأخذ في الاعتبار نمط تفكيره ومحاولة إعادة صياغة تفكيرك والتعبير عنه بطريقة بسيطة ومفهومة، و عندما تتحدث إلى امرأة حاول طلب توضيحات أكثر أو إعادة ما تقوله بهذه الطريقة تصبح قادر على تحسين الاتصالات والعلاقات.

ويتميز تفكير المرأة بالقابلية للتغير لأنه  يتأثير بمجموعة من العوامل والتي تجعل طريقة تفكيرها تتغير كل يوم.

وأكثر شئ يخاف منه الرجل، هو الخوف من قدرة المرأة علي قراءة العقل لأنها تتمتع بحدس قوي، فالنساء لديهن القدرة على قراءة الرسائل غير المعلن عنها في ملامح الوجه  والمواقف ونبرات الصوت.

ومن المعروف أن المواقف العصبية تحفز التفكير العدواني عند الرجال ولكن وجد الباحثون أن المرأة في كل الأحوال تتجنب التفكير العدواني لأنه تفكيرها يتسم بالهدوء .

ويمكن أن يتغير مزاج المرأة بسهولة وغالباً ما يكون ناتج عن مجموعة من العوامل التي تؤثر على طريقة تفكيرها مثل التعرض لضغط العمل، الغضب، الشعور بانعدام الثقة، كل هذه الأمور تؤثر علي طريقة تفكيرها وغالباً ما يكون لها تأثير سلبي .

وعندما تتعرض المرأة لمشكلة ما تقوم بالتفكير لحل سريع وفوري دون البحث عن اساس المشكلة التي دفعها أن تحدث لكي تمنع حدوثها مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة