لماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة؟ الأسباب وراء ذلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
لماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة؟ الأسباب وراء ذلك

لماذا يقع الرجل في سحر الرائحة ولماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة خصيصًا، وهل يمكن التلاعب بتلك الروائح لجذب الرجال أم أن لكل رجل اختياراته الخاصة التي تتأثر بالعديد من العوامل؟ تعتبر الروائح من أبسط الأشياء ولكنها الأكثر جاذبية، ويمكنك الحصول على عطر مميز من رائحة واحدة او متعدد الروائح، وكلما ارتبط العطر بذكرى سعيدة كان تأثيره أكبر من غيره.

لماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة؟ الأسباب وراء ذلك

لماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة؟

يفضل الرجال شم رائحة المرأة مع تنوعها فلماذا تعتبر الروائح من عوامل جذب الرجال للنساء؟ هناك العديد من الأسباب العلمية والنفسية التي تفسر انجذاب الرجل لرائحة المرأة ومنها:

الهرمونات

تلعب الهرمونات الدور الأساسي في انجذاب الرجل لرائحة المرأة، حيث يصدر عن المرأة هرمونات جنسية مثل الإستروجين والبروجسترون، والتي تزداد خلال فترة التبويض وقد أثبتت بعض الدراسات أن الرجال ينجذبون بشكل أكبر لرائحة المرأة خلال هذه الفترة.

الفيرمونات

 تفرز تلك المواد من خلال المرأة وهي مواد كيميائية عديمة الرائحة، لكن يمكنها الوصول مباشرة إلى الدماغ ودفعها إلى التأثير على سلوكيات الرجل وتزيد من انجذابه للمرأة.

الأسباب النفسية

يتأثر بعض الرجال برائحة المرأة بسبب الذكريات التي ترتبط داخلهبرائحة المرأة وقد تكون ذكريات إيجابية أو سلبية فتقوم بإبعاده عنها.

عندما يشعر الرجل بالأمان في وجود بعض الروائح تظل المفضلة له، لذلك يفضل أن يجدها لدى المرأة وترتبط في ذهنه بهذه المشاعر.

بعض الروائح تشبه تلك التي تستخدمها الأمر مما يجعله يشعر بالحماية والراحة عند شمها من جديد وينجذب لصاحبتها.

ينجذب الرجال بشكل عام إلى النساء ذوات الرائحة النظيفة

العامل الثقافي

يرتبط الجمال في العديد من الثقافات بالرائحة الطيبة مما يجعل الرجل ينجذب إلى تلك الرائحة والتي تعبر عن الأنوثة القوية.

ماذا يحدث للرجل عندما يشم رائحة المرأة؟

يمر الرجل بالعديد من المراحل عندما يتعرض إلى رائحة طيبة صادرة عن امرأة ومن هذه التغيرات ما يلي:

يزداد تدفق الدم لدى الرجال عند وجود رائحة طيبة، وتؤثر الروائح كذلك على الجاذبية الجنسية، كما تزداد معدلات ضربات القلب، يؤدي ذلك إلى الانجذاب إلى المرأة.

بعض أنواع العطور تسترجع الذكريات لدى الشخص المتعرض لها وقد تعيده إلى ذكريات مع نساء أخريات، وفي بعض الأحيان تعمل على رفع ثقة الرجل بنفسه واعتزازه بها.

يميل الرجال إلى التواصل البصري أكثر مكع النساء صاحبات الروائح الطيبة أكثر من غيرهن.

هناك الكثير من الأسباب العلمية وراء انجذاب الرجل لرائحة المرأة والتي كشفت التأثيرات التي تُحدثها هذه الرائحة على مشاعره وسلوكه.

ما هي الرائحة التي يحبها الرجال أكثر؟

يفضل الرجال الكثير من أنواع الروائح، ولكن هناك بعض أنواع العطور التي لها خصائص جذابة، حتى وإن لم يفضلها الرجل والتي من أشهرها:

رائحة اللافندر التي تعد من أكثر العطور جاذبية للرجال وذلك لقدرتها على جذب الرجل بصورة رومانسية ساحرة، كما توفر له إحساسًا مثاليًا بالاسترخاء وصفاء الذهن والهدوء.

تعتبر عطور الفانيليا من أكثر العطور ذات الجاذبية الجنسية والتي تحفز المشاعر وتثير الحواس، وتتواجد الفانيليا في الكثير من منتجات البشرة والشعر والعطور الرجالية والنسائية.

قد تتعجب من انجذابك لرائحة العشب، ولكنها من الروائح التي تجذب الرجال وتشعرهم بمزيد من الحب والعاطفة كما تزيد من أنوثة النساء وجمالهن.

لرائحة الورد البري استخدامات كثيرة أهمها دخول زيت الورد البري في تصنيع العطور، ويوفر الشعور بالحيوية والنشاط كما أنه من أرق العطور المستخدمة للنساء.

يعتبر عطر الليمون من العطور المنعشة التي تجذب الرجال ويفضلونها على النساء أيضًا، كما يصنف كواحد من أفضل روائح النظافة.

الزنبق الوردي أيضًا يصنف من الروائح التي تجذب الرجال إلى النساء لإثارتها الجنسية لهم وإضافتها الجاذبية والأنوثة عليهن.

تساعد رائحة الشوفان على الاسترخاء وتمنحك إحساسًا بالراحة والدفء.

تجعل الروائح السابقة الرجل يميل أكثر إلى التحدث إلى النساء ومغازلتهم أو التودد إليهم، لذلك تجنبي العطور ذات الروائح القوية في غير أوقاتها، ويمكنك الاطلاع على إتيكيت وضع العطور للتفرقة بين أنوع العطور التي يمكن أن تستخدم في الصباح والأخرى الخاصة بالمساء، وما يتناسب مع العمل أو مع النزهات أو العطور التي تحتوي على فرمونات وطرق استخدامها بشكل صحيح.

تأثير رائحة عرق المرأة على الرجل

تتميز رائحة عرق النساء بقدرتها على جذب الرجال وهي من الخصائص الطبيعية التي تميزت بها بفضل احتوائه على الفرمونات وهذا وفقًا للعديد من الدراسات التي أثبتت قدرة رائحة المرأة بدون إضافة أي عطور على جذب الرجل إليها.

تحمل رائحة العرق الكثير من المثيرات الجنسية التي تؤثر على الرجل، وهو ما يجعل الرجال ينجذبون إلى النساء اللاتي لا يستخدمن العطور أيضًا.

ومن النصائح التي يمكن أن تعمل بها النساء عند اختيار العطر المناسب لها ما يلي:

يجب أن تعلمي أن الاهتمام بالرائحة الطيبة أمر محبب خاصة إذا كانت تعتمد على النظافة المسبقة لوضع العطر.

يعبر العطر عن شخصيتك لذلك اختاري العطور التي تعبر عنك ويمكن لشريك حياتك مساعدتك في اختيار العطر الأفضل لك.

ضعي اختياراتك حول خمسة عطور ثم استخدمي عملية الاستبعاد للخلص من الأقل تفضيلًا بالنسبة لك.

اختاري الروائح التي تناسبك حسب تفضيلاتك في العطور من حيث القوة والخفة.

تعرفنا على إجابة السؤال الذي يتطرق إليه الكثيرين وهولماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة؟ وما هي أفضل الروائح التي تجذب الرجال ويفضلونها، لذلك يجب أن تختاري عطرك بعناية فائقة لأنه أحد المفاتيح التي توصلك إلى قلب الرجل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة