وفاة أول حالة في العالم بعد إصابتها مرتين بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020
وفاة أول حالة في العالم بعد إصابتها مرتين بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً

شهد العالم تسجيل أول حالة وفاة لسيدة هولندية، تبلغ من العمر 89 عاماً؛ إثر إصابتها بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مرتين، حسبما أعلنت جامعة "أوكسفورد" البريطانية.

وفاة أول حالة في العالم بعد إصابتها مرتين بفيروس كورونا

وحسبما أوردت التقارير الصحفية عن علماء هولنديين، فصاحبة الـ 89 عاماً عانت من أحد أشكال مرض خلايا الدم ونقص المناعة خلال المرة الثانية التي أُصيب بها بكورونا بعد حوالي شهرين من ظهور أول أعراض لكورونا.

مصادر صحيفة، كشفت الأيام الأخيرة للسيدة الهولندي بالإشارة إلى أن "حالة المرأة الصحية تدهورت بشكل خطير بعد بضعة أيام، من إصابتها للمرة الثانية بالفيروس، وبعد أسبوعين من دخولها المستشفى، توفيت".

عالمة الفيروسات ماريون كوبمانز، كانت قد أعلنت في نهاية شهر أغسطس الماضي، عن اكتشاف إصابة ثانية لأول مرة لمريض مسن يعاني من ضعف في جهاز المناعة، حسبما أورد موقع روسيا اليوم.

فيروس كورونا في هولندا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في هولندا، فهناك 181 ألف إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها؛ حيث تُوفيّت 6596 حالة جراء الإصابة بالفيروس.

فيروس كورونا حول العالم

أما إذا نظرنا على عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم فنجد وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن الجهات المعنية أن هناك 37.8 مليون مُصاب بالوباء؛ حيث تم شفاء 26.3 مليون شخص ووفاة 1.08 مليون شخص إثر الإصابة به.