يوسف شعبان: آخر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
يوسف شعبان: آخر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا

ذكرت صحف مصرية أن الفنان المصري يوسف شعبان أصيب بفيروس كورونا المستجد، وأن حالته الصحية حالياً غير مستقرة، حيث يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات في مصر.

إصابة الفنان المصري يوسف شعبان بفيروس كورونا المستجد

وبحسب ما جاء في صحيفة الشروق المصرية، فقد تعرض الفنان المصري يوسف شعبان، البالغ من العمر 89 عاماً، بفيروس كوفيد-19، وهو ما تطلب نقله إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الممثل المصري إلى مستشفى العجوزة في محافظة الجيزة بواسطة سيارة إسعاف.

وأضافت أنه خلال الأسابيع الماضية ترددت عدة شائعات تفيد تدهور الحالة الصحية ليوسف شعبان، وهو ما نفاه نقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، الذي أكد أن الفنان المصري بصحة جيدة، وأن حالته الصحية مستقرة.

كما أعرب زكي وقتها عن استيائه الشديد من تردد مثل تلك الشائعات عبر المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التوصل الاجتماعي.

آخر تطورات الحالة الصحية للفنان المصري يوسف شعبان

ونقلت تقارير محلية تصريحات حديثة منسوبة إلى الفنان المصري أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، تخص آخر تطورات الحالة الصحية للفنان المخضرم يوسف شعبان، عقب إصابة الأخير بفيروس كورونا المستجد.

حيث قال زكي أن حالة شعبان حالياً غير مستقرة نسبياً، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تلقيه العلاج.

كما ذكرت زوجة يوسف شعبان أن زوجها متواجد حالياً في الرعاية المركزة في المستشفى التي يتلقى فيها العلاج، لافتة إلى أن حالته غير مستقرة حتى الآن.

وأضافت أنها تعرضت هي الأخرى للإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن حالتها الآن مستقرة، وتتلقى العلاج.

من هو يوسف شعبان؟

والفنان المصري يوسف شعبان من مواليد 16 يوليو عام 1931 في العاصمة المصرية القاهرة، وهو ينتمي إلى أسرة العديد من أعضائها ضباط شرطة وجيش، وكانت عائلته تتمنى أن يلتحق بكلية الشرطة أو الحربية.

ولكن الشاب يوسف شعبان فضل وقتها الالتحاق بكلية الحقوق، حيث التقى هناك بالفنان كرم مطاوع، ونشأت بينهما صداقة قوية، وبدأ يحب فن التمثيل، واستجاب لنصيحة صديقه والتحق بفرقة التمثيل في جامعة عين شمس.

وبعد فترة قصيرة، بدأ شعبان يتعلق بالتمثيل أكثر وأكثر، وهو ما شجعه على ترك الدراسة في كلية الحقوق، ليقوم بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأ يوسف شعبان عمله في السينما قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تم ترشيحه للمشاركة في بطولة فيلم في بيتنا رجل، الذي تم إنتاجه عام 1961، وشارك في بطولته العديد من النجوم والنجمات مثل عمر الشريف ورشدي أباظة وحسن يوسف وزبيدة ثروت، وقد لاقى الفيلم نجاحاً كبيراً، كما لفت الوجه الجديد الأنظار بموهبته.

أشهر أعمال يوسف شعبان

وتوالت بعدها الأعمال السينمائية التي شارك فيها يوسف شعبان، ليصل رصيد مشاركاته في السينما إلى نحو 110 فيلماً، من ضمنها: مراتي مدير عام، للرجال فقط، الرصاصة لا تزال في جيبي، ميرامار، زقاق المدق.

كما حقق الممثل المصري يوسف شعبان نجاحاً كبيراً في الدراما التليفزيونية، حيث شارك في حوالي 130 مسلسلاً، من بينها: ليالي الحلمية، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان، الشهد والدموع.

وإلى جانب السينما والتليفزيون، فقد قدم الفنان المصري ما يقرب من 50 عرضاً مسرحياً، وقد تم اختياره نقيباً للممثلين المصريين في الفترة ما بين عامي 1997- 2003.

عائلة يوسف شعبان

وفيما يتعلق بحياته الشخصية، فقد تزوج يوسف شعبان 3 مرات، الأولى من الفنانة المصرية ليلى طاهر في عام 1963، ولم تستمر الزيجة أكثر من 4 سنوات، حيث انفصلا بعدها، ولم يُثمر زواجهما عن أطفال.

وتزوج الفنان المصرية بعدها من نادية إسماعيل، ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق، وأنجب منها ابنته سيناء، وانتهت هذه الزيجة أيضاً بالانفصال بعد عامين تقريباً.

وكانت الزيجة الثالثة والأخيرة ليوسف شعبان من سيدة كويتية اسمها إيمان الشريعان، وقد أنجب منها ابنة هي زينب، وابناً هو مراد.