هيلاري كلينتون تلحق بأوباما وتعلن إصابتها بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
هيلاري كلينتون تلحق بأوباما وتعلن إصابتها بفيروس كورونا

كشفت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية السابقة في الولايات المتحدة الأمريكية، والسيدة الأولى السابقة في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت هيلاري كلينتون عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها أصيبت بفيروس كوفيد-19 وأنها تعاني من بعض الأعراض الخفيفة.

وأوضحت هيلاري كلينتون أن الفحوصات التي أجريت لزوجها بيل كلينتون الرئيس الأمريكي الأسبق جاءت سلبية ولكنه مع ذلك يخضع للحجر الصحي بالإضافة لبعض الإجراءات الإضافية التي يفرضها عليه وضعه الصحي خاصة وأنه تعرض لأزمة صحية مؤخراً تسببت في قضائه لبعض الوقت في المستشفى خلال الفترة الأخيرة.

وتعتبر هيلاري كلينتون ثاني شخصية أمريكية بارزة تصاب بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة وذلك بعد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما والذي أعلن عن نتائج فحوصاته الإيجابية لتتأكد إصابته بالفيروس.

وأثار خبر إصابة هيلاري كلينتون بفيروس كورونا البعض بالقلق بسبب سنها، خاصة وأنها تبلغ من العمر 74 عاماً، ولكنها طمأنت الجميع بأنها تتمتع بصحة جيدة وأنها تشعر بالامتنان للحماية التي وفرتها لها اللقاحات من التعرض للمضاعفات الخطيرة التي قد تسببها الإصابة بكوفيد-19.

كما دعت هيلاري كلينتون جموع الأمريكيين إلى أخذ اللقاحات المتوفرة لمكافحة فيروس كورونا خاصة وأنه يمتلك فعالية كبيرة في السيطرة على الأعراض الحادة للفيروس.

وتسبب فيروس كورونا في موت ما يقرب من مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب الإحصائيات الأخيرة، كما تمكن من إصابة حوالي 80 مليون شخص في البلاد وهو ما يجعل الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأولى من حيث عدد الضحايا وذلك وفقاً للبيانات الرسمية.

الجدير بالذكر أن هيلاري كلينتون تعتبر من أهم الشخصيات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العقود الأخيرة خاصة وأنها كانت مرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ولكنها اصطدمت بالمرشح باراك أوباما الذي تفوق عليها قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة بعد ذلك. 

فيما شغلت هيلاري كلينتون منصب وزير الخارجية الأمريكية في عام 2009 وكان من أهم إسهاماتها إعادة بناء العلاقات مع روسيا والتي تشهد علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية تاريخاً حافلاً وعصيباً. 

وعادت هيلاري كلينتون للترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016 ولكن تفوق عليها دونالد ترامب ليصبح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 45 في تاريخ البلاد. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة