السعودية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
السعودية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد، والذي أصيب به مواطن قادم من إيران عبر البحرين.

تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في المملكة

وبحسب ما ذكرته وزارة الصحة السعودية، فإن المواطن المصاب دخل إلى الأراضي السعودية من البحرين بعد أن كان قبلها في إيران، وذلك دون أن يقوم بالافصاح عن وجوده على الأراضي الإيرانية. 

وأشارت الوزارة إلى أنها أرسلت كادراً طبياً للكشف عن المواطن المصاب، وأخذ عينة منه لإجراء الفحص المخبري، والذي كشف لاحقاً إصابته بفيروس كورونا.

وطمأنت وزارة الصحة السعودية المواطنين بأن الحالة المصابة معزولة تماماً في إحدى مستشفيات الدولة، حيث يُجرى تقديم الرعاية الصحية اللازمة لها.

كما أكدت على إجرائها فحصوصات طبية للمخالطين لهذه الحالة، مع أخذ عينات منهم للتأكد من سلامتهم، على أن تقوم بالإعلان عن نتائج الاختبارات فور توفرها.

كيف استعدت السعودية لمواجهة كورونا؟

وفي سياق متصل، فقد أعلنت السلطات السعودية في وقت سابق عن قيامها بإجراءات احترازية وقائية، والتي تضمنت تجهيز 25 مستشفى لاستقبال الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا، وكذلك توفير 80 ألف سرير في مختلف القطاعات الصحية، بالإضافة إلى 8000 سرير عناية مركزة و2200 سرير عزل.

كما قامت السلطات بإجراء أكثر من 6000 فحص طبي بالمنافذ الجوية والبرية، مع تطبيق الحجر الصحي للأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى نشر التوعية الصحية بالطائرات والمنافذ.