كيف ساعد تطبيق تباعد شاباً كثير المخالطة من عدوى كورونا؟

احذر الاستخدام المفرط لمطهرات اليدين: يؤدي إلى حدوث هذه المشاكل

وفاة 7 مرضى بفيروس كورونا إثر حريق بمستشفى مصرية

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 29 يونيو 2020 الإثنين، 29 يونيو 2020
وفاة 7 مرضى بفيروس كورونا إثر حريق بمستشفى مصرية

أفادت تقارير صحفية مصرية وفاة 7 أشخاص مُصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بعد حريق نشبّ نتيجة "ماس كهربائي" فيما أُصيب 7 أشخاص آخرين.

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها، إلى أن الحريق نشب داخل قسم مخصص لعزل مُصابي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بأحد المستشفيات الخاصة بعد حدوث ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف داخل العناية المركزة.

وأفاد شهود عيان من العاملين بالمستشفى بأن الماس الكهربائي تحول خلال ثوانٍ معدودة إلى حريق هائل، ولم يتمكن أي عامل من استيعاب الموقف واحتوائه نظراً لسرعة الاشتعال الناتج، بحسب بيان صادر عن المستشفى ذاتها.

وأكدت إدارة المستشفى أن قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإسعاف وصلت خلال دقائق معدودة وجرى التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه حتى تم إخماد الحريق.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بنقل ضحايا الحادث بمعرفة الطب الوقائي إلى أحد المستشفيات؛ لتهيئة المتوفين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تمهيدًا لدفنهم وندب الطب الشرعي لتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وفي حالة تعذر التشريح يكتفي بالمناظرة الظاهرية للجثث فقط.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك 65.188 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 17.539 فيما توفيّ 2789 آخرين.


وفاة 7 مرضى بفيروس كورونا إثر حريق بمستشفى مصرية 


وفاة 7 مرضى بفيروس كورونا إثر حريق بمستشفى مصرية