إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا بعد أيام من مرض الأمير تشارلز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا بعد أيام من مرض الأمير تشارلز

أعلن القصر الملكي البريطاني عن إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا، وذلك بعد أيام قليلة من إصابة الأمير تشارلز بالعدوى الفيروسية.. تعرفوا على التفاصيل.

إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا

وقال قصر باكنغهام في بيان، إن "الملكة إليزابيث ملكة المملكة المتحدة تعاني من أعراض بسيطة، ومن المتوقع أن تواصل بعض المهام البسيطة في قصر وندسور خلال هذا الأسبوع.

وذكرت وسائل الإعلام العالمية نقلاً عن مصدر من القصر الملكي، أن الملكة تلقت لقاحاً ضد فيروس كورونا في قصر وندسور، في التاسع من يناير بالعام الماضي.

إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا للمرة الثانية

وكان مكتب ولي العهد الأمير البريطاني تشارلز، قد كشف قبل أيام أن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، وهي المرة الثانية، التي يصاب فيها وريث العرش البريطاني بالمرض.

وقال مقر إقامة الأمير، كلارنس هاوس في بيان إنه ثبتت بالفحوص إصابة أمير ويلز بكوفيد-19 وهو بالعزل الذاتي والأمير تشارلز ألغى ارتباطاته خلال تلك الفترة.

وكان تشارلز قد أصيب بفيروس كورونا في مارس من عام ألفين وعشرين ميلادياً، وقال في وقت لاحق، إنه عانى من أعراض خفيفة فحسب. وقضى سبعة أيام في العزل الذاتي في مقر إقامته في بيركال في إسكتلندا قبل أن يعود لاستئناف واجباته.

الملكة إليزابيث تحتفل باليوبيل البلاتيني

واحتفلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، مؤخراً بمرور سبعين عاماً على اعتلاء العرش، لتصبح رسمياً أول ملكة في تاريخ بريطانيا تحتفل باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش.

ووافق يوم السادس من شهر فبراير الجاري مرور سبعين عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية عرش البلاد، لتصبح أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني، حيث اعتلت الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في سن الخامسة والعشرين، وذلك بعد وفاة والدها، ملك بريطانيا الراحل، الملك جورج السادس.

وكان هذا أول يوبيل تحضره الملكة إليزابيث الثانية بدون زوجها، الأمير فيليب، دوق أدنبره، الذي رحل عن عالمنا في شهر أبريل من العام الماضي ألفين وواحد وعشرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة