10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك
مقالات ذات صلة
دراسة: الرجال عاطفيون مثل النساء في العمل
رجل يقضي أسبوعاً في بناء نموذج من 2232 قطعة وقطته تدمره في ثوانِ
استمتع باللحظات الأخيرة لعام 2019 مع عائلتك بهذه الألعاب

القطط من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها بالمنازل، خاصة مع وجود الأطفال، أو إذا كنت تعيش بمفردك، حيث يمكن اقتناء القطط والكلاب سوياً في المنزل أو أحد الأنواع. لكن هل تسألت يوماً إذا كانت قطتك سعيدة؟ 

للإجابة على هذا السؤال، عليك أولاً معرفة إذا كانت السلوكيات التي توجد في التقرير التالي تصدرها قطتك أو قطك أم لا، إذا وجدت فتأكد أن الإجابة هي نعم. 

1. الفرك بجسدها:

من الأمور التي تؤكد سعادة القط أو القطة أنها دائماً تعمل على فرك جسدها بجسد صاحبها. كما أن هذه الحركة تؤكد أن هذا المنزل منزلها وأصحابه هم أصحابها؛ حيث تفرز القطط بعض الزيوت  من غدة الرائحة على رؤوسهم وخدهم وذقنهم ثم نقلها لصاحبها لتأكيد سعادتها وكذلك تملكها للشخص. 

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

2. العجن:

ربما تكون قد لاحظت أن القط يقوم بحركة عجن غريبة على البطانيات أو الوسائد أو حتى أنت. إنه رائع تماماً، لكن هذه علامة على أنه في حالة مزاجية جيدة للغاية. حيث إن القطط تشعر بالرضا والأمان عندما تعجن.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

3. أنها تومض ببطء عليك: 

قد يبدو الوميض هو الحركة الأكثر شيوعاً بالنسبة إلينا، لكن بالنسبة للقطط، إنها علامة على أنهم يثقون بك. هذا لأنه عندما يكون وميضاً، يكون حذرهم معطلاً وهذا يظهر أنهم راضون وسعداء.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

4. تنظيف الفراء في هدوء: 

تعتبر القطط شديدة الحساسية عندما يتعلق الأمر بالنظافة الشخصية، إن تنظيف الفراء هو نشاط لقط يشعر بصحة جيدة ولديه شعور عام بالراحة الإيجابية، إذا كان القط لا يحافظ على عاداته في التنظيف ويبدو هادئاً للغاية ومستسلم، فحدد موعداً لرؤية الطبيب البيطري.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

5. يأكل جيداً:

بنفس الطريقة التي يعتبر بها عادة التنظيف الثابتة دليلًا على الصحة والسعادة الجيدة، فإن وجود شهية يعد أيضًا علامة على أن القطط تشعر بأنها بحالة جيدة. إذا كانوا يتوقون لتناول الطعام في كل وجبة، فهذه أخبار جيدة للجميع. على العكس من ذلك، قد لا تشعر القطط التي لا تتناول الطعام بحالة جيدة أو قد تكون تحت الضغط.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

6. الخرخرة:

من أكثر العلامات سعادة للقطط عندما تسمع صوت الخرخرة يصدر منهم، إنهم في حالة من السعادة البالغة. عندما يأتون إليك في هدوء شديد ويبدأون في اللعب حولك ستجد هذا الصوت يصدر عنه. كما أن ملامسك يديك لذقن القطط والحكة البسيطة فيها يساعد على إصدار هذا الصوت، كأن القطط تقول لك: "نحن سعداء". 

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

7. مواء القطط: 

بالإضافة إلى الخرخرة، يمكن أن تكون القطط التي تستقبلك بمعدلات سريعة وعالية علامة على أنها في حالة معنوية جيدة. عندما يختفي المالك ليوم وتستقبله القطة بمواء عند الباب، فإن هذا النطق يعد تحية. حيث يعد ذلك تعبيراً عن سرور القطة برؤية المالك، في بعض الأحيان تأتي القطط مواء لجذب الانتباه. في هذه الحالة، قد ترغب القطة في أن يتفاعل المالك معها بطريقة أو بأخرى، سواء كان ذلك لتربية القطة أو إعطائها طعامًا أو ربما اللعب مع القطة. 

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

8. الذيل في وضعية علامة الاستفهام: 

القطط عادة تستخدم الذيل في العديد من الوضعيات لتخبرنا كيف يشعرون. إنها طريقتهم لإخبارنا عندما يكونون سعداء، أو يشعرون بالتهديد، أو بالخوف، أو حتى لا يشعرون بالراحة. لذا في موقف علامة استفهام، يعني أن هذه القطط في حالة مزاجية جيدة وعادة ما تكون جاهزة للتفاعل.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

9. تريد الاحتضان: 

على الرغم من أن القطط يمكن اعتبارها مخلوقات منعزلة تفضل أن تفعل شيئاً خاصاً بها، إلا أنها تستمتع أيضاً بالحضن مثلنا. حيث إن النوم مع أحد أفراد الأسرة - حيوان أو بشري - هو علامة على الحب الخالص، أي أن هذه القطط سعيدة في علاقاتها وتعبر عن حبها لآخر.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

10. متحمسة للعب: 

قطة مرحة هي قطة سعيدة في مزاج جيد للغاية. ربما هي متحمسة للوقوف حول لعبة محشوة، أو التجسس على مطاردة الليزر، أو محاولة التقاط فقاعات معتمدة من الحيوانات الأليفة. هذه الطاقة هي علامة على أنها تشعر بالصحة والسعادة! من ناحية أخرى، إذا كانت قطتك قاتلة أو لم تتعامل معك، فقد يكون ذلك علامة على عدم الرضا أو التوتر، خاصة إذا كان الشعور بالضيق مستمراً.

10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك