أشياء قديمة في منزلك قد تجعلك ثرياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 20 فبراير 2023

ذلك الصندوق القديم الملقي في خزانة الملابس والذي يحوي أشياءً قد تبدو لا أهمية لها، مثل الطوابع، والعملات الورقية القديمة، وأغلفة الاسطوانات، وإصدارات الكتب القديمة، وغيرها من الأشياء التي تحمل حنيننا إلى الماضي قد تكون بمثابة كنزاً خفياً ومصدر لثروة طائلة، فقد اتجه عديد من الأشخاص لعرض أغراضهم القديمة على صفحات الإنترنت، وبالفعل بِيعت بمبالغ كبيرة، لذا قبل أن تتخلص من الأشياء التي تظن أنها "كراكيب"، تعرف في المقال كيف يمكن لبعض الأغراض القديمة والمهملة أن تكون السبب في ثرائك بين عشية وضحاها.

الأطباق الصينية العتيقة

تلك الأطباق التي نراها في بيوت الجدات والأمهات وقد لا ننبهر بمظهرها الكلاسيكي القديم وأنها غير مسايرة للموضة، قد تكون مصدراً للثروة، إذ يشير المتخصصون أن بعض هذه الأطباق قديمة الطراز قد يصل سعر الواحد منها إلى مائة دولار، لذا في المرة القادمة عند زيارة الجدة ربما عليك إقناعها باستغلال هذه الثروة.

اللافتات الإعلانية القديمة

اللافتات الإعلانية التي كنا نجمعها ونحن صغار، مثل إعلانات المياه الغازية، ورقائق البطاطس أو حتى المطاعم القديمة يمكن استغلالها وبيعها مقابل مبالغ كبيرة، وقد يصل سعر بعض اللافتات كبيرة الحجم إلى 500 دولار.

الأعداد الأولى من الكتب

قبل التخلص من بعض الكتب القديمة، انتظر قليلاً فتلك الأوراق الصفراء القديمة قد تجلب لك ثروة طائلة خاصةً إذا كانت الطبعة الأولى للكتاب أو كتاب لكاتب مشهور حقق مبيعات طائلة، أما إذا كان الكتاب يحمل توقيع الكاتب فقد ربحت ورقة اليانصيب، فقد بِيعت النسخة الأولى من كتاب جي كي رولينج "حكايات الشعر بيدل- Tales of Beedle the bard" مقابل 3.9 مليون دولار.

الأجهزة القديمة

نعلم أن شاشة التلفاز الذكي المسطحة تقدم لك العالم بين يديك، ويمكن من خلالها مشاهدة مقاطع اليوتيوب وغيرها، ولكن يجب أن تعلم أيضاً أن تلفازك القديم قد يكون كنزاً لا تدري به، ولا يقتصر الأمر على ذلك، فالهواتف القديمة، ومشغل الاسطوانات (الجرامافون) وأجهزة المطبخ وغيرها قد تجعلك ثرياً، إذ تُباع هذه الأغراض كقطع للديكور، خاصةً في الوقت الحالي حيث تعود الكلاسيكيات بقوة وتفرض سطوتها، لذا إما أن تستغل هذه الأغراض في المنزل، وتوظفها كقطع ديكور أو اعرضها على الإنترنت واربح ثروة طائلة.

الاسطوانات القديمة

حتى لو لم يكن لديك جهاز جرامافون، فلا تتخلص من اسطواناتك القديمة، فعلى الرغم أنها لم تعُد تُستخدم الآن مع التطور التكنولوجي، وانتشار الاسطوانات المضغوطة وبرامج الأغاني على الهواتف الذكية، فإن جمع الاسطونات القديمة قد يصل حد الهوس لدى البعض، بل وتُقام مزادات عليها، المهم هو التأكد أنها بحالة جيدة ومعرفة متوسط الأسعار في الأسواق حتى تباع بقيمتها المستحقة، والجدير بالذكر أن الألبوم الأبيض لفرقة البيتلز في الغلاف الأصلي بيع بمبلغ 790.000 دولار في عام 2015. هل تصدق ذلك؟

العملات النادرة

قد يبدو أمراً غريباً "بيع المال مقابل المال"، لكن بالفعل قد تكون بعض العملات القديمة والنادرة ذات قيمة مادية أعلى بكثير من قيمتها الحقيقة، فقد بيع دولار فضي يعود لعام 1795 مقابل 10 ملايين دولار في مزاد عام 2013، لذا أنت شخص محظوظ للغاية إذا كنت من هواة جمع العملات القديمة.

الآلات الكاتبة

تُباع بعض الآلات الكاتبة القديمة على أنها تحف أو قطع ديكور كلاسيكية، وإذا حالفك الحظ ووجدت إحداها في خزانة الجدة، أو ملقاة في علية المنزل، فلا تتخلص منها فيمكن أن تحصل على ما يقرب من 200 دولار في مقابلها، أما إذا كانت عتيقة الطراز فقد تصل قيمتها إلى 500 دولار.

في النهاية، فإن الأغراض القديمة قد تحول المنزل إلى فوضى، ولكن هذا لا يعني أنه يجب التخلص منها دون معرفة قيمتها الحقيقية، ابحث في أشيائك القديمة الملقاة في مرآب المنزل أو في الخزانات فقد تكون في الواقع مصدر ثروة لك. عليك فقط بإجراء قليلاً من البحث على مواقع الإنترنت التي قد تساعدك على بيع كنزك الخفي وستتمكن من كسب بعض النقود الإضافية من أغراض مهملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة