10 طرق تُساعدك على تقوية علاقتك بزوجتك

تعرّف على الفوائد الصحية للعلاقات الزوجية القوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
10 طرق تُساعدك على تقوية علاقتك بزوجتك

تؤثر علاقتك الزوجية على صحتك العقلية والجسدية. تستطيع العلاقات الصحية أن تُحقق معدلات أقل من القلق والاكتئاب، وزيادة احترام الذات، وزيادة التعاطف، والمزيد من الثقة والعلاقات التعاونية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض الطرق التي تُمكنك من تقوية علاقتك بزوجتك.

الفوائد الصحية للعلاقات القوية

طوال حياتك، يؤثر عدد وقوة علاقاتك على صحتك العقلية والجسدية. فوائد الروابط الاجتماعية والصحة العقلية الجيدة عديدة. تستطيع العلاقات الصحية أن تُحقق معدلات أقل من القلق والاكتئاب، وزيادة احترام الذات، وزيادة التعاطف، والمزيد من الثقة والعلاقات التعاونية. يمكن أن تساعد العلاقات القوية والصحية أيضًا في تقوية جهاز المناعة لديك، وتساعدك على التعافي من المرض، وقد تطيل حياتك.

تأثير الوحدة على الصحة

يمكن أن يكون للوحدة عواقب وخيمة على صحتك. يمكن أن تؤدي الوحدة إلى اضطراب أنماط النوم، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الكورتيزول الذي يُعرف باسم هرمون التوتر. كما يمكن أن تؤثر الوحدة على نظام المناعة لديك وتُقلل من شعورك العام بالرضا. الوحدة هي أيضًا عامل خطر للسلوك المعادي للمجتمع والاكتئاب والانتحار.

تساعد الشبكة الاجتماعية المتنوعة في الحماية من التدهور البدني. حتى لو كنت تعيش حياة صحية، فلا تزال بحاجة إلى أن تكون نشطًا اجتماعيًا ولديك علاقات اجتماعية قوية وصحية لتحافظ على صحتك وسعادتك. من المهم أن ندرك أن الوحدة تختلف عن العزلة. الشعور بالوحدة يمثل مشكلة، لكن العزلة قد لا تكون مشكلة على الإطلاق. قد يعيش الكثير من الناس بمفردهم ولديهم حياة سعيدة ومرضية.

طرق تُمكنك من تقوية علاقتك بزوجتك

مما يُمكنك فعله لتقوية علاقتك بزوجتك ما يلي:

  • كونا صديقين: يجب أن تقوم أي علاقة صحية على أساس صداقة أساسية متينة. تذكر أن تعامل شريكك بنفس اللطف والاحترام والتقدير الذي تعامل به صديقك المقرب. ادعم واستمع وأضحك مع زوجتك. لا تسمح لنفسك أن تكون فظًا أو مهيناً لها.
  • ابق على اتصال وتواصل: ينصح ديفيد كابلان، رئيس قسم برامج تعليم المستشارين وإعادة التأهيل في جامعة إمبوريا، بأن الأزواج يحتاجون إلى قضاء الكثير من الوقت مع بعضهم البعض. يشجع كابلان الأزواج على قضاء نصف يوم في الأسبوع للخروج في موعد غرامي مع زوجتك. بالإضافة إلى ذلك، خصص 15 دقيقة على الأقل من يومك لإجراء محادثة هادفة وجهاً لوجه بعد نوم الأطفال ودون النظر إلى التلفزيون.
  • احتفلوا ببعضكم البعض: يجب أن يكون قول شيء لطيف وعاطفي لشريكك عادة يومية. إن التعبير عن أفكار المحبة يغذي علاقتك ويدعمها. دع زوجتك تعرف مدى تقديرك لها، وكن كريمًا مع المجاملات والتعبير عن المودة.
  • ممارسة الرياضة معًا: يمكن أن يكون الانخراط في الأنشطة البدنية معًا طريقة رائعة لقضاء الوقت معًا. لحسن الحظ، هناك الكثير من الأفكار الرائعة التي ستساعدك على التواصل. بشكل عام، تم ربط ممارسة التمارين الرياضية بتحسين صورة الجسم، وتقليل الضعف الجنسي والانتصاب، والإثارة قصيرة وطويلة الأجل لدى النساء. قد يعني هذا المشي معًا، أو الذهاب إلى فصل يوجا، أو استخدام تطبيق تمارين في المنزل.
  • اكتشفوا هواية ما معًا: هناك طريقة أخرى للتواصل كزوجين وهي قضاء الوقت معًا في استكشاف هواية. يمكن أن يكون هذه الهواية هي شيء يستمتع به كلاكما، قد تستمتعان أيضًا بمساعدة بعضكما البعض في استكشاف اهتماماتكم الفردية. يُمكنكما أيضًا اختيار ممارسة هوايات منفصلة في نفس الغرفة أو على الأريكة نفسها.
  • تجديد الطلاء: يُمكنكما اختيار غرفة لتجديد ديكورها معًا. قد تكون غرفة تحتاج إلى تغيير تنظيمي أو غرفة تريد تجديدها لأنك تستخدمها كثيرًا. يتعلق الأمر هنا بالوقت الذي تقضيه أنت وشريكتك معًا أثناء إعادة التنظيم أو تغيير الأغراض أو إعادة تقييم الاحتياجات التي لديك لغرفة أو مساحة معينة في منزلك.
  • الاسترخاء معًا: يمكن أن يكون ممارسة الهوايات النشطة واستكشافها أمرًا ممتعًا، لكن في بعض الأحيان قد ترغب في القيام بشيء أكثر استرخاءً أو هادئًا معًا. يمكن أن تكون هذه فرصة رائعة للتخلص من التوتر والاسترخاء أثناء الاستمتاع بصحبة بعضكما البعض.
  • شارك كتابا: استلق على الأريكة أو في السرير واقرأ كتابًا معًا. أقرأ بصوت عالٍ أو اقرأ معًا بهدوء. ناقش الكتب التي تقرأها وأنت تتناول القهوة أو وجبتك المفضلة.
  • استمع إلى بودكاست أو كتاب مسموع: استلقي على الأريكة إلى جانب زوجتك واستمعا معًا إلى بودكاست أو كتابًا صوتيًا. اختر شيئًا مضحكًا لإضافة القليل من الضحك المعزز للمزاج إلى حياتك، أو شيئًا تحفيزيًا يمكن أن يقويكما كأفراد وكزوجين.
  • مشاهدة التلفزيون والأفلام: تُعدّ مشاهدة التلفزيون والأفلام معًا من أبسط الأنشطة التي يمكنكم القيام بها بعد يوم طويل من العمل. لكن تأكد من أنكما فقط تجلسان معًا. قد يكون هذا الوقت هو وقت رائع للاقتراب أثناء القيام بشيء بسيط مثل مشاهدة مسلسل أو فيلم.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة